الرئيسية » حياتنا » إعلان لسيارة BMW يتسبب بغضب إماراتي .. ويشعل وسم ‫#‏الا_النشيد_الوطني‬

إعلان لسيارة BMW يتسبب بغضب إماراتي .. ويشعل وسم ‫#‏الا_النشيد_الوطني‬

(خاص – وطنأثار إعلان لشركة “BMW” الألمانية، غضب متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، من الإماراتيين، وذلك لاحتوائه على عرض قالوا إنه يمس النشيد الوطني للدولة.

 

ويظهر اللاعبون في الإعلان وهم يرددون النشيد الوطني خلال إحدى مباريات الفريق الرسمية، ولكن فجأة يعرفون أن هناك سيارات “بي إم دبليو” في انتظارهم خارج الملعب، فيتركون ترديد النشيد الوطني ويتسابقون من أجل ركوب السيارات.

 

ودشن ناشطون وسم، “إلا النشيد الوطني”، يطالبون فيه بوقف الإعلان، ليصبحَ ترنداً على موقع “تويتر” بالإمارات.

 

وغرّد الصحفي الإماراتي عبد الله رشيد قائلاً: “تطالب فيه بوقف الإعلان.. وتصدر الهاشتاق تريند موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالإمارات”.

وأضاف رشيد بتغريدة أخرى: “عندما يترك لاعب كرة نشيد وطنه ليجري خلف امتلاك سيارة في إعلان دعائي، فإن هذا ليس اساءة للنشيد بل للوطن بأكمله!”.

الناقدة والكاتبة الإماراتية، مريم الكعبي، غردت أيضاً: “آلاف الأفكار من الممكن أن يتم توظيفها للدعاية، وأن تكون الفكرة ترك الشعور الوطني ونشيد الوطن من أجل سيارة هو أمر كارثي”.

وتابعت الكعبي بتغريدة أخرى: “الإعلانات من وسائل تشكيل وعي وإدراك الفرد بما حوله، ومن الغريب أن لا ينتبه من قدموا الاعلان إلى خطورة الرسالة المسمومة”.

 

وكتب الناشط الإماراتي سعد الصريدي قائلاً: “عدم احترام النشيد الوطني و الجري نحو سيارات الراعي هي منافية للقيم الوطنية و المباديء التي تعلمناها وتربينا عليها”.

الجدير بالذكر أن بي أم دبليو (بالألمانية: Bayerische Motoren Werke) شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية وتمتلك شركتي “رولز رويس وميني”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.