الرئيسية » حياتنا » بحسب دراسات .. هذه أفضل اوقات للقاء الحميميّ تبعاً للفئة العمرية

بحسب دراسات .. هذه أفضل اوقات للقاء الحميميّ تبعاً للفئة العمرية

نشرت صحيفة “تيليغراف” نتائج دراسات نفسية وفسيولوجية قام بها مجموعة باحثين للتحقق من علاقة أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة في اليوم تبعاً للفئة العمرية.

 

وجاءت نتائج الدراسات كما يلي:

 

1.العشرينيات- الثالثة ظهرًا: تشير الدراسات إلى أن ذروة الرغبة الجنسية لدى الشباب والشابات في العشرينات تكون في الساعة الثالثة ظهراً، صحيح أن الحاجة إلى العلاقة الحميمة قد تحدث في أي وقت، لكن ذروتها في هذا التوقيت من النهار.

 

2.الثلاثينيات- 8:20 صباحًا: التغير في طبيعة الحياة والالتزامات في الثلاثينات يجعلهم يصلون إلى الليل منهكين تماماً بعد العمل والعناية بالأولاد وقضاء بعض الشؤون والالتزمات الاجتماعية، إنهم يفضلون النوم ليلاً وتطلب أجسادهم العلاقة الحميمة ففي الصباح الباكر حين يكونوا قد استعادوا نشاطهم. كما أن أشعة الشمس في هذا العمر تعزز عمل هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء.

 

3.الأربعينيات- 10:20 مساءً: بما أنك ستشعر أنك أكثر استيقاظًا كلما تقدمت في العمر، ستحتاج إلى أن تذهب إلى السرير باكرًا، لذلك يميل الجسم في هذا العمر إلى تقدير قيمة العيش أكثر من العمل والتمتع بالحياة أكثر من القيام بإنجازات يومية وواجبات مملة اجتماعياً، لذلك يميل الجسم في هذا العمر إلى الحاجة للحميمية الجسدية بعد الساعة العاشرة مساءً قبل الخلود إلى النوم.

 

4.الخمسينيات فما فوق- 10:00 مساءً: كلما تقدم الإنسان في العمر يميل إلى الذهاب إلى السرير باكراً والاستيقاظ باكراً، ويحتاج الجسم في هذا العمر إلى الاسترخاء لذلك يكون الجنس قبل النوم مفيداً إذ يفرز الجسم هرمون أوكسايتوسين، الذي يساعد على الاسترخاء والسعادة والنوم براحة. كما أنه نوع من الرياضة الجيدة والمعتدلة في هذا العمر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.