الرئيسية » الهدهد » الكرملين: السعودية تفاوضنا لبيعها أسلحة متطورة.. ولم يتم بعد توقيع عقود

الكرملين: السعودية تفاوضنا لبيعها أسلحة متطورة.. ولم يتم بعد توقيع عقود

قال فلاديمير كوجين مساعدالرئيس الروسي للتعاون العسكري التقني الخميس، إن موسكو والرياض تجريان محادثات بشأن بيع أسلحة للسعودية، مشيرا إلى أنه لم يتم بعد توقيع عقود.

 

هذا وأبدت السعودية اهتمامها بالأسلحة الروسية منذ وقت طويل، وقد ذكرت شركة “روس تيخ” الروسية، في وقت سابق أن العديد من الدول مهتمة بشراء منظومات “إس-400” الصاروخية التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوي على نطاق العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

 

وقال مدير عام شركة “روس تيخ” سيرغي تشيميزوف خلال مشاركته في معرض “Dubai Airshow-2015” الذي جرى في نوفمبر العام الماضي: “هناك عدد كبير جدا من الراغبين في شراء هذه المنظومات، بما فيهم السعودية، لكننا لن نوقع حتى الآن عقودا مع أي طرف، باستثناء الصين”.

 

من جهة أخرى، قال كوجين في حديث للصحفيين إن إيران تسلمت الدفعة الأولى من منظومة صواريخ “اس- 300″، موضحا أنه سيتم تسليم الباقي قبل نهاية السنة الجارية.

 

إلى ذلك أعلن رئيس وفد شركة تصدير الأسلحة الروسية، “روس أوبورون إكسبورت” إلى معرض “هيلي روسيا – 2016″، سيرغي كورنيوف، أن الشركة وقعت عقودا لبيع مروحيات “مي – 28 ان ايه”، للعراق والجزائر.

 

وقال كورنيوف للصحفيين: “نحن حصلنا على عقدين (لبيع) “مي-28 ان ايه” للعراق والجزائر”.

 

إلى ذلك قال المكتب الإعلامي للشركة القابضة “مروحيات روسيا” في بيان له، يوم الخميس أن وزارة الدفاع الروسية ستصبح أكبر المشترين للمروحيات المتعددة المهام من طراز “مي-38”.

 

وكان من المقرر أن يزور الملك سلمان موسكو أواخر العام الماضي غير أن العدوان الروسي على سوريا منذ سبتمبر الماضي دفع الملك سلمان لتأجيل الزيارة حتى الأن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.