الرئيسية » فيديو » شيخ سعودي يناشد الملك سلمان ويحذّره من غضب الشباب

شيخ سعودي يناشد الملك سلمان ويحذّره من غضب الشباب

ناشد الدكتور ناصر العمر،  الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعادة النظر في التنظيم الجديد لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

وقال العمر، في لقاء بقناة المجد السعودية إن هذا التنظيم بشكله الجديد ما هو إلا سلب للهيئة من أبرز صلاحياتها، متسائلاً: “لماذا التركيز على الهيئة” دون بقية الجهات الرسمية الأخرى المسؤولة عن الضبط، رغم أنها تقوم بعمل عظيم دعوي وأمني وترفع البلاء عن الأمة.

 

وأضاف الدكتور العمر أن هناك محاولات لإعادة صلاحيات الهيئة مثلما ذكر بعض المشايخ، مشيراً إلى عدم رضا الناس عن هذه القرارات الأخيرة، ويأملون أن يعاد للهيئة أقوى من صلاحياتها السابقة.

 

واختتم العمر حديثه بخشية من انفلات الأمر إذا لم تعد للهيئة صلاحياتها وقال “نخشى أن يبدأ يتصرف بعض الشباب من دافع من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، هذا أمر من النبي صلى الله عليه وسلم فإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه”، مشيراً إلى أن التغيير باليد لولاة الأمر، أما التغيير باللسان فيجب على من قدر رجلاً كان أم امرأة.

 

يذكر أنّه في شهر أبريل الماضي، أعلن مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته، يوم الاثنين، الحد من صلاحيات أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بعد ممارسات لبعضهم أثارت حفيظة السعوديين ودفعتهم لشن حملات انتقاد موسمية للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

https://www.youtube.com/watch?v=awaRrNfj_k0

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.