الرئيسية » الهدهد » جيروزاليم بوست تكشف: نتنياهو هدد القاهرة عام 2011 فتحركت السلطات المصرية سريعا

جيروزاليم بوست تكشف: نتنياهو هدد القاهرة عام 2011 فتحركت السلطات المصرية سريعا

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعترف للمرة الأولى إصداره أوامر  للقوات الإسرائيلية الخاصة للتحرك ضد أهداف في دولة عربية.

 

وقالت الصحيفة إن نتنياهو كشف خلال حفل تكريم دبلوماسيين قتلوا في الخارج خلال تمثيل “بلادهم”، ان الحكومة الاسرائيلية هددت مصر بإرسال فرقة عسكرية خاصة لتحرير الدبلوماسيين المحاصرين في السفارة الاسرائيلية في القاهرة في العام 2011، مشيرا الى ان هذا التهديد فعل فعله في مصر ودفع السلطات المصرية الى فك الحصار عن السفارة وتحرير الدبلوماسيين.

 

ولفتت الصحيفة الى ان السفارة الاسرائيلية كانت قد تم حصارها من قبل متظاهرين غاضبين في بداية حكم الرئيس المخلوع محمد مرسي والذي أعطى الأمر بعد تبلغه التهديد الاسرائيلي الى الشرطة المصرية بفك الحصار عن السفارة وتحرير الدبلوماسيين الذين تحصنوا آنذاك في غرفة محصنة، في حين دخل المتظاهرون الى حرم السفارة وبعثروا محتوياتها ورموا بأثاثها من النوافذ على الطريق.

 

وتسود علاقة ود ومحبة الآن بين تل أبيب والقاهرة وسط تقارير شكر تصدرها إسرائيل بحق رئيس النظام المصري عبد الفتاح  السيسي لما أسمته دوره الكبير في محاربة الإرهاب.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.