الرئيسية » الهدهد » فضيحة جنسيّة مدويّة في تلفزيون إيراني تفجّرها مذيعة مشهورة

فضيحة جنسيّة مدويّة في تلفزيون إيراني تفجّرها مذيعة مشهورة

كشفت مذيعةٌ إيرانيّة معروفة في شبكة “برس تي في” التلفزيونية الناطقة بالإنجليزية، والتي تمولها الحكومة، تفاصيل تعرّضها للتحرش الجنسيّ.

 

وقالت المذيعة “شينا شيراني” لصحيفة إندبندنت” البريطانية، إنّ مصوري البرامج وفنيي الكاميرا ومديري المحتوى كانوا يتحدثون عن جسدها، والإشارة إلى صدرها.

 

وأضافت أنّه من المثير للاشمئزاز أن تشعر بأن عيون الرجال تخترق جسدك، على الرغم من التزامها بالقواعد وما كانت ترتديه كان يظهر للعالم على الكاميرا وكان جسدها مغطى من الرأس حتى القدمين ولكن لم ينقذها ذلك من التعرض للتحرش الجنسي بشكل منتظم.

 

وبعد نشر “شيراني” تفاصيل تعرضها لـ التحرش الجنسي أثناء عملها في القناة، قامت المحطة التلفزيونية بوقف موظفين عن العمل تورطا في قضيتها دون إفشاء أسمائهما.

 

ولفتت “شيراني” في سياق حديثها للصحيفة البريطانية إلى التمييز الذي تعانيه النساء في إيران، مؤكدةً أنّ النساء في إيران يجبرن على ارتداء الزي الصارم.

 

وعن التحرش الجنسي في إيران تقول”شيراني” إن التحرش في الأماكن العامة حقيقة واقعية في كل مكان في الحياة اليومية للمرأة الإيرانية، وأصبح الأمر شيء معتاد حتى أن بعض النساء لا تهتم به”.


وتوضح الصحفية الايرانية أن ما أعطي الرجال الجرأة للتصرف بهذا الشكل هو عدم وجود أي عواقب، وبالنسبة لها كانت مضطرة إلى البقاء في البلاد لرعاية طفلها لأنها لم تكن لديها وصاية عليه ولا يمكنها استخراج تصريح سفر له.

 

وتقول إنها عملت لدى “بريس تي في” لمدة 9 سنوات دون تعاقد أو تأمين صحي أو تقاعد حكومي أو إجازات سنوية أو حتى إجازة مرضية مدفوعة، كما كانت تخاف من فكرة الاغتناء عنها باعتبارها أم وحيدة مطلقة ووظيفتها هي مصدر الدخل الوحيد للمنزل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.