الرئيسية » الهدهد » “يديعوت أحرونوت”: حلب المدينة التي أخرجها بشار الأسد من الهدنة تحترق

“يديعوت أحرونوت”: حلب المدينة التي أخرجها بشار الأسد من الهدنة تحترق

(وطنترجمة خاصّة)  قالت صحيفةيديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في تقرير نشرته اليوم حول المجازر والغارات التي يتم تنفيذها في مدينة حلب السورية، مؤكدة أنه رغم دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، نفذ النظام السوري هجمات واسعة ضد هذه المدينة الاستراتيجية.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته “وطن” أنه تم قتل العشرات، وتعرضت المستشفيات للقصف، وأصبح هاشتاغ “حلب تحترق” أكثر شيوعا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، لكن هذا لم يوقف أو يمنع جرائم بشار الأسد.

 

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الهدنة التي أعلن عنها الجيش السوري لفترة محدودة في ضواحي دمشق واللاذقية بوساطة الولايات المتحدة وروسيا، جعلت التركيز في تنفيذ الغارات لا يزال موجها إلى المدينة الاستراتيجية حلب في الشمال.

 

وأشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أنه في غارة تم تنفيذها صباح اليوم قتل أربعة على الأقل وأصيب العشرات في غارة جوية بأحد الأحياء في المدينة. وفي يوم أمس تم تنفيذ نحو 40 هجمة من قبل طائرات سلاح الجو السوري والقاذفات الروسية.

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الشبكات الاجتماعية شهدت الكثير من الغضب في ضوء عجز المجتمع الدولي عن اتخاذ أي قرار ضد المجزرة التي تم تنفيذها هناك من جانب النظام السوري، حيث كتب على تويتر أكثر من 900 ألف تدوينة، وغيرَّ العديد من الزوار في الفيسبوك وتويتر الملف الشخصي لصورة حمراء أو الظل الأحمر مع عبارة “حلب تحترق”.

 

وأكدت “يديعوت أحرونوت” أن الأحداث الأخيرة في حلب والأماكن الأخرى في سوريا تشير إلى أنه خلافا للتصريحات التي أدلت بها الولايات المتحدة وروسيا فإن سوريا تحترق بعيدا عن وقف إطلاق النار أو التوصل إلى حل سياسي.

 

وقالت إن الجيش السوري وحلفائه يستعدون لجولة جديدة من المعارك عبر تنفيذ غارات عسكرية، مشيرة إلى أن الصيف الحالي سيكون ساخنا جدا وستجرى المعارك على عدة جبهات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.