الرئيسية » الهدهد » حكومة الوفاق الليبية تهدد بتحطيم أسنان عيال زايد وعزل جنرالهم خليفة حفتر

حكومة الوفاق الليبية تهدد بتحطيم أسنان عيال زايد وعزل جنرالهم خليفة حفتر

هدد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، بعزل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وتعيين قيادة جديدة.

 

وطالب المجلس الرئاسي في بيان له، القوى العسكرية بالانتظار لحين قيامه بتعيين قيادة مشتركة للعمليات، وتوحيد الجهود تحت قيادة المجلس الرئاسي.

 

وتسعى حكومة الوفاق لعزل “حفتر”، وتعيين العقيد المهدي البرغثي بدلًا منه. وقتل أمس 16 وأصيب عشرون آخرون من قوات “حفتر” في اشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقة القوارشة (شمال غرب بنغازي شرقي ليبيا).

 

وتشهد بنغازي والمناطق المحيطة بها اشتباكات منذ نحو عامين بين قوات حفتر، وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي من جهة أخرى.

 

وكان حفتر أطلق في مايو 2014 حملة عسكرية سماها “معركة الكرامة” بدعم من دول عربية للاستيلاء على الحكم، لكنه تعرض لخسائر فادحة في صفوف قواته.

 

ودعت حكومة الوفاق في بيانها جميع القوى العسكرية التي أعلنت عن استعدادها لتحرير مدينة «سرت» التي يسيطر عليها تنظيم الدولة “داعش” بالانتظار وعدم التعجل حتى تصدر التعليمات من المجلس الرئاسي للحكومة بصفته القائد الأعلى للجيش –حسب وصف البيان.

 

واعتبر البيان كل من يخالف التعليمات الواردة بخصوص انتظار تعيين قيادة مشتركة لتحرير سرت، منتهكًا للقوانين العسكرية، ومخالفًا للتعليمات، ومعرقلًا للجهود المبذولة في توحيد الصف لمحاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أن المجلس سيعمل –وفقًا للاتفاق السياسي- على كبح جماع أي طرف يحاول المتاجرة بقضايا الوطن العادلة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، لتحقيق غايات ومصالح آنية ضيقة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.