الرئيسية » الهدهد » ترامب يعاني من “انفصام شخصية” صفق لخلع حسني مبارك البارحة وندم على رحيله اليوم

ترامب يعاني من “انفصام شخصية” صفق لخلع حسني مبارك البارحة وندم على رحيله اليوم

وجّه المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، في خطابه الأخير عن السياسة الخارجية، انتقادات لسياسة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، فيما يتعلق بدعم الأخير الإطاحة بحسني مبارك عام 2011، أظهرت تقارير إعلامية سابقة تناقضاً في مواقف الملياردير الأمريكي، حيث كان قد وصف رحيل مبارك عن الحكم بـ”الشيء الجيد”.

 

ترامب قال في تصريحاته أمس الأربعاء: “أوباما دعم رحيل نظام صديق في مصر حافظ على معاهدة سلام طويلة مع إسرائيل، كما دعم وصول الإخوان المسلمين إلى السلطة”، بحسب تقرير نشره موقع BuzzFeed الأمريكي.

 

و كان ترامب قد انتقد سابقاً مبارك في عدة مناسبات من بينها لقاء كانت قد أجرته معه مذيعة قناة “فوكس نيوز” الأميركية جريتا فان سستيرين في 12 فبراير 2011.

 

وقال ترامب آنذاك: “إن نظرت إلى مصر، فيساورني الفضول لأعرف كيف يدير البلاد رجل يملك 70 مليار دولار”، في إشارة لمبارك.

 

وتابع “إنها حالة مثيرة للاهتمام. فحسب ما فهمت فهو يملك 5 قصور ومنتجعات على طراز قصر مار-ا-لاجوس في فلوريدا، وهناك من يحاول تبرئة ذمة هذا الرجل. لذا أرى أنهم حسناً فعلوا بالإطاحة به، وآمل أن يسترجعوا النقود منه”.

 

وأضاف “الحقيقة أنهم لا يستمعون لنا، فنحن نعطيهم مليارات ومليارات الدولارات كل عام، وأنا لا ألوم أوباما لكنهم لا يلقون بالاً أو آذاناً صاغية”.

 

وتابع ترامب قائلاً: “لم يحدث أيٌّ مما جرى بسبب الولايات المتحدة، ونحن بالفعل نمنحهم مليارات الدولارات كل عام، فإذن ثمة خطأ ما لديهم لأن الأمر غير معقول. لقد ضاعت البلاد وضاع معها اعتبارنا”.

 

وأشار ترامب إلى أن سيطلب من مصر الالتزام بما يقوله لهم، وإلا سيقطع المعنوية عنها، حال فوزه برئاسة الولايات المتحدة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.