الرئيسية » الهدهد » عالم فلك لبناني: بشار الأسد سيلجأ لسياسة “العصا” و”الجزرة” مع المعارضة قبل أن يُقتل

عالم فلك لبناني: بشار الأسد سيلجأ لسياسة “العصا” و”الجزرة” مع المعارضة قبل أن يُقتل

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد-  توقع عالم الفلك والبارسكلوجيا اللبناني “سمير طنب” أن يُقتل بشار الأسد أثناء حكمه أو خلال خروجه من الحكم.

 

وأشار طنب في لقاء مع قناة النهار tv مع المذيعة سلوى أبو شقرا إن الأمين العام للأم المتحدة “بان كي مون” سيفشل في تسوية التوطين السوري الذي يريده قسم من اللبنانيين مقابل اغراءات مالية كبيرة، معرباً عن اعتقاده بأن السوريين سيبدؤون بالعودة إلى مناطقهم في سوريا تدريجياً بعد إحراز بعض التقدم في المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة وتحرير مناطق واسعة من سوريا.

 

وعلى صعيد أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان توقع طنب أن تلجأ الحكومة اللبنانية إلى قوانين صارمة في نظام الإقامات وقانون العمل للسوريين لتشجيعهم على العودة السريعة إلى بلادهم، وسيلجأ رأس النظام السوري بشار الأسد مع حلفائه ايران وروسيا –كما قال-إلى سياسة العصا والجزرة في مفاوضاته مع المعارضة حتى يفاوض من موقع المنتصر عسكرياً وبحصول اتفاق في جنيف 3 يؤدي لانتخابات رئاسية قبل نهاية 2016

 

وبالنسبة لداعش أعرب عالم الفلك اللبناني عن اعتقاده بأن تنظيم الدولة لن يتمدد خلال الفترة القادمة وإنما سيكون هناك تراجع متزايد في وضعه، ولفت طنب إلى أن شكل سوريا الجديدة سيكون قريباً من الفيديرالية، وسيكون لإيران بعض النفوذ السياسي والاقتصادي لأنها -حسب قوله- ستشارك في بناء سوريا مقابل جهودها العسكرية والمالية.

 

وبالنسب لرأس النظام بشار الاسد توقع طنب أن يبقى حتى الانتخابات لكن هناك خطر من تعرضه لاغتيال أثناء حكمه أو خلال خروجه من الحكم.

 

وذهب طنب إلى التوقع أن يدخل إلى سوريا بين فترة الربيع والصيف قوات أمريكية وتركية وسعودية ومصرية وسودانية بالإضافة إلى الوجود الروسي العسكري وستشارك جميع هذه القوات-كما قال- في تحرير سوريا من داعش من أجل إرجاع الأرض إلى الحكومة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.