الرئيسية » الهدهد » ديبكا: شلل في الجيش الإسرائيلي.. الأنفاق والحافلات وغياب الردع يهددوننا

ديبكا: شلل في الجيش الإسرائيلي.. الأنفاق والحافلات وغياب الردع يهددوننا

“خاص- وطن”- قال موقع ديبكا الإسرائيلي إنه في الجيش الإسرائيلي يؤكد مديرو الأمن في الأيام الأخيرة أن العلاقات العامة واسعة النطاق تستند كليا على التضليل، وتهدف إلى إثبات أن حماس لا تريد أن ترى الحافلات تنفجر في القدس، معتبرين أنه ليس من مصلحة حماس إشعال موجة من العمليات الانتحارية مرة أخرى.

 

ويضيف الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية في تقرير ترجمته وطن أن هذه الحملة هدفها شيء واحد فقط هو إخفاء حقيقة أنه بعد اكتشاف نفق قرب كيبوتس صوفا، والتفجير الذي استهدف حافلة رقم 12 في القدس، الحكومة والجيش الإسرائيلي قررا عدم التعليق.

 

ولفت موقع ديبكا إلى أن العمليات الأخيرة التي تم تنفيذها لم يفعلها شخص وحيد، لكن حملت مؤشرات أن هذه العمليات مخططة جيدا من قبل شبكات كبيرة أبرزها الجناح العسكري لحماس كتائب عز الدين القسام.

 

وأشار الموقع العبري إلى أنه في غزة القيادة السياسية لحركة حماس ليس لها أي تأثير على قادة الجناح العسكري، معتبرا أن الأطراف الثلاثة الوحيدين الذين يؤثرون على قرارات الجناح العسكري- حسب زعمه- هم.

 

  1. أن يصدر الأمر العسكري لحركة حماس، برئاسة محمد ضيف، أو مروان عيسى.

 

  1. مسؤولي الاستخبارات الإيرانية وحزب الله، الذين لديهم علاقات مع الجناح العسكري ويزودونه بالمال أو الأسلحة.

 

  1. عناصر تنظيم القاعدة في سيناء.

 

وأكد ديبكا أن الجمهور الإسرائيلي لا يتلقى توضيحات حول أي تقصير أمني خطير، وكذلك لا توجد قيادة توضح ما يحدث وتشرح آليات مواجهة تطورات الوضع الأمني والسياسي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.