الرئيسية » الهدهد » موقع إماراتي يهاجم متظاهري 25 أبريل ويشكّك في نيّاتهم ويتّهمهم بأنّهم “إخوان مسلمين”

موقع إماراتي يهاجم متظاهري 25 أبريل ويشكّك في نيّاتهم ويتّهمهم بأنّهم “إخوان مسلمين”

“خاص- وطن”- هاجم موقع 24 الإماراتي، المتظاهرين المصريّين الّذين خرجوا الإثنين 25 أبريل للتعبير عن رفضهم لاتفاقية ترسيم الحدود البحريّة بين مصر والمملكة العربية السعوديّة، متّهما جماعة الإخوان المسلمين بتحريضهم ومشكّكا في أهداف خروجهم.

 

وقال علي الدين مصطفى مراسل الموقع في القاهرة في تقريره المعنون بـ”رغم تحريض الإخوان مظاهرات 25 أبريل في مصر: صخب على تويتر.. هدوء في الشارع” صخب موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك لم يهدأ، لكنه لم ينجح في الوصول إلى الشارع، هكذا يبدو المشهد حتي مساء اليوم 25 أبريل(نيسان)، الذي راهن عليه البعض لإشعال الشارع وإحراق أصابع النظام المصري، تحت ذريعة رفض اتفاقية ترسيم الحدود، بينما الهدف الحقيقي أبعد كثيرا من جزيرتي تيران وصنافير.

 

وأضاف مراسل الموقع الإماراتي “استيقظ سكان العاصمة والمدن الكبرى علي أصوات تحليق الطائرات الحربية التي حلقت علي ارتفاع منخفض، راسمة بدخانها أشكالاً احتفالية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.”

 

وتابع “السؤال حول مصير دعوات التظاهر، تكرر عبر البرامج الصباحية حيياً، وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صاخباً، بينما القنوات الإخوانية كالشرق ومكملين تنشر بالتفصيل استعدادات من أسمتهم “الأحرار” للتظاهر والمواجهة، حتي أن صحافيا مخضرماً علق مندهشاً: “إنتم كده بتسلموهم”.”

 

وبحسب المراسل المصري تتناثر الأخبار عن إغلاق شارع عبدالخالق ثروت المؤدي لنقابة الصحافيين، وميدان طلعت حرب القريب منها، وعند ظهور صور لاحتفالات “أنصار السيسي” بذكرى تحرير سيناء، يردد النشطاء أن الشوارع أغلقت دونهم وفتحت لهؤلاء.

 

واستدرك قائلا لكن مصدراً مطلعاً قال لـ24 إن “إصرار الإخوان علي الحشد، واستغلال الفرصة، ثم بيان الأمس الذي يؤكد نزولهم أفقد التظاهرات زخمها، وحسم تردد كثيرين تجاه عدم النزول، حتي لا يقفوا كتفاً لكتف مع أعضاء الجماعة التي أساءت للوطن، ونشرت الفتنة والإرهاب والتخريب”.

 

وأضاف المصدر، وهو إعلامي مقرب من دوائر المعارضة المصرية، أن بيان الأمس الذي دعا للترفع عن الشعارات والتوحد وعبارات أخرى براقة لم يفلح في خداع الشباب، خصوصاً من سبق وذاقوا مرارة غدر الإخوان، لتنحصر الدعوات في عناصر الإخوان و”حلفائهم التقليدين” جماعة الاشتراكيين الثوريين.

 

وزعم علي الدين مصطفى أنّه في المحافظات المختلفة بدا المشهد أكثر هدوءاً، باستثناء مناوشات في محافظة الشرقية لم تدم لأكثر من نصف ساعة، بينما حافظت الإسكندرية علي هدوئها رغم دعوات الجبهة السلفية أمس.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.