الرئيسية » تقارير » “كالكاليست” من النفط إلى الحروب ضد إيران.. الأمير الشاب سبب “كوارث” السعودية

“كالكاليست” من النفط إلى الحروب ضد إيران.. الأمير الشاب سبب “كوارث” السعودية

“خاص- وطن”- قال موقعكالكاليست” الإسرائيلي إن الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي، يعتبر من الشخصيات العربية الأكثر أهمية في المنطقة وواحد من أكثر الرجال نفوذا في العالم العربي خلال الفترة الراهنة، لكنه تسبب في كوارث عديدة تعاني منها المملكة السعودية خلال هذه الفترة، بدءا من أزمة النفط وصولا إلى الحروب والمواجهات العسكرية في عدة دول ضد إيران.

 

وأضاف الموقع العبري في تقرير ترجمته وطن أن الأمير السعودي البالغ من العمر حوالي 30 عاما، متزوج وأب لأربعة أطفال، وعلى الرغم من وصفه رسميا بأنه ولي ولي العهد ويمثل رقم ثلاثة في التسلسل الهرمي بالمملكة العربية السعودية، إلا أنه يقف وراء جميع القرارات الهامة بالمملكة.

 

وأوضح الموقع أن السلطة السياسية في يد الأمير الشاب هائلة، فبالإضافة إلى كونه وزير الدفاع هو رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، مؤكدا أن اهتمامات الأمير السعودي ترتكز في طرق مواجهة إيران سواء عبر الحرب العسكرية في اليمن، أو الحرب الاقتصادية عبر النفط، مشيرا إلى أن هذه الحروب تكلف الرياض ثمنا باهظا.

 

ولفت كالكاليست إلى أن الأمير الشاب مصاب بمرض جنون العظمة- حسب قولها- ويسعى لتعزيز دوره في المنطقة، وهو يحاول أن يفعل المستحيل للتوفيق بين الرئيس التركي أردوغان نظيره المصري السيسي وفتح قنوات للحوار مع حركة حماس

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.