الرئيسية » الهدهد » قاسم سليماني عرض على الأسد اللجوء في إيران لكنه رفض وقال ” سأظل في دمشق”

قاسم سليماني عرض على الأسد اللجوء في إيران لكنه رفض وقال ” سأظل في دمشق”

قالت موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلي إن إيران عرضت اللجوء على رئيس النظام السوري بشار الأسد، ولكن الأسد، الذي يعاني بلاده من ويلات حرب أهلية منذ سنوات، رفض هذا العرض.

 

ونقلت الصحيفة عن قناة “الميادين” الموالية لحزب الله اللبناني أن :” وزير المخابرات الإيراني محمود علوي قال إن بلاده عرضت  اللجوء للرئيس السوري بشار الاسد وعائلته ، حيث يتمكن من قيادة حملة عسكرية ضد المعارضة”.

 

وأضاف “علوي” لقناة الأخبار أن :” العرض جاء من قاسم سليماني قائد وحدة النخبة في الحرس الثوري الإيراني، وفيلق القدس، الذي يعمل في سوريا إلى جانب القوات الموالية للأسد ومقاتلي حزب الله.

 

وأشار علوي إلى أن الرئيس الأسد رفض قائلاً، إن عائلته مثل أي عائلة سورية أخرى وستظل في دمشق”. !!

 

اعتبر “علوى” أن تواجد إيران وقتالها فى سوريا والعراق كان الهدف منه دفع الجماعات الإرهابية عن الحدود الإيرانية، على حد قوله، قائلا، “لو لم نواجه الإرهابيين فى سوريا والعراق لكنا واجهناهم فى المحافظات الحدودية الإيرانية غربى البلاد”.

 

وأضاف أن الرقة فى سوريا واحدة من الأماكن التى تحاك فيها الخطط والمؤامرات ضد إيران، مشيرا إلى أن تنظيم داعش بذل محاولات لإرسال فرق الإرهاب إلى إيران.

 

وزعم وزير المخابرات الإيرانية أن بلاده تمكنت من اعتقال وقتل عناصر كل فرق الإرهاب التى أرسلت إلى إيران خلال الفترة الماضية، معتبراً أن حلفاء إيران أقوى من أى وقت مضى اليوم، ويحققون الانتصارات يوماً بعد يوم. حسبما ذكر  الموقع الإسرائيلي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.