الرئيسية » الهدهد » موقع سوري يكشف: اغتصاب كردتيتين سبب اشتعال القامشلي ضد “الأسد”

موقع سوري يكشف: اغتصاب كردتيتين سبب اشتعال القامشلي ضد “الأسد”

كشف مواقعمرآة سوريا” الأخباري، نقلاً عن شهود عيان سبب اشتعال مدينة القامشلي وريفها في الأيام القليلة الماضية.

 

ونقل المصدر عن ناشط كردي اعتقلت الميليشيات الكردية أحد أقاربه بسبب نشاطه السياسي المناوئ لانتهاكات الوحدات و “الأسايش” في مناطق سيطرتها، و قتل في المعتقل تحت التعذيب أنّ الرواية المتداولة حول سبب الخلاف تقف وراءها تفاصيل تجنبت وسائل الإعلام الكردية ذكرها.

 

فقد أكد “فرهاد حمّي” أنّ عناصر يتبعون للجيش السوري استدرجوا مقاتلتين تتبعان لقوات “الأسايش” إلى شقة بجوار إحدى المقار الخاضعة لهم قرب تقاطع شارع “الوحدة” و قام 7 أفراد باغتصاب الفتاتين جماعيًا و احتجازهما لأكثر من 9 ساعات.

 

ونقل الموقع السوري عن “حمّي” أيضاً: “خرجت دورية تتبع لقوات الأسايش فيها 5 عناصر للبحث عن زميلتيهما المفقودتين اللتين أبلغتا إحدى صديقاتهما بأنّهما ذاهباتان لقضاء بعض الوقت مع عناصر حاجز 410 التابع لقوات الأسد”.

 

ويضيف الشاهد: “فور وصول الدورية إلى حاجز الـ 410 حصلت نقاشات حادة تطورت إلى اشتباكات بالأيدي و محاولة عناصر الأسد اعتقال أفراد الدورية الخمسة قبل أن تأتي 3 دوريات دعم أخرى و تبدأ الاشتباكات المسلحة التي أخذت خطًا تصاعديًا فيما بعد”.

 

ويردف “حمّي” بالقول:”خرجت من القامشلي و لم أعرف عن المختطفتين الكرديتين شيئًا بعد، لكن أبلغتني مصادر من داخل المدينة بأنّهما قد ظهرتا بالفعل تحملان السلاح و تشاركان في النزاع المسلح ظهر الخميس 21 نيسان، دون أن تردني أية تفاصيل أخرى حولهما”.

 

و كانت الاشتباكات المسلحة قد تطورت لتصل إلى مرحلة السيطرة على مناطق ونقاط و اغتنام عتاد و ذخيرة و أسلحة، وسط قصف مدفعي من قبل الجيش السوري الذي أوقع ضحايا مدنيين في أحياء تسيطر عليها الميليشيات الكردية في المدينة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.