الرئيسية » الهدهد » الجبير “جاهل” في استخدام تويتر وعبد الله زايد ندمان على بعض “الريتويت”

الجبير “جاهل” في استخدام تويتر وعبد الله زايد ندمان على بعض “الريتويت”

أكد وزير الخارجية عادل الجبير أنه جديد على استخدام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مبيناً أنه يحاول الاستفادة من أبنائه في هذا المجال، بينما عبر عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي عن ندمه على بعض ما قام به في تويتر.

 

جاء ذلك في معرض ردهما على سؤال وجهه الإعلامي داوود الشريان، في ملتقى “مغردون” الذي تنظمه مؤسسة “مسك” في الرياض مساء الاثنين بحضور 5 وزراء خليجيين، هل تغرد بنفسك أم هناك أحد يغرد بدلا عنك؟

 

فأجاب الجبير قائلاً: “نص نص”، متابعاً: “ترى توي جديد على الشغلة هذه، ولي أقل من سنة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعدد تغريداتي قليل جداً”، مؤكداً في الوقت ذاته أن مناخ التواصل الاجتماعي إيجابي في العالم العربي.

 

وأضاف: “تويتر أفادني في عملي كثيراً، من حيث أنه ربط المواطن بالمسؤول بشكل مباشر بلا وسيط”، مطالباً في الوقت نفسه بوسيلة للحد من الأعمال السلبية التي تحدث فيه.

 

من جهته، أعرب وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد عن ندمه على إقدامه عمل “ريتويت” لبعض التغريدات في بعض الموضوعات، بسبب عدم إلمامه بها بشكل كامل ما يؤدي إلى سوء فهم لدى البعض.

 

وشكر عبدالله بن زايد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لأنه تعرف من خلاله على شخصيات لم يكن يتخيل أن يتعرف عليهم على حد تعبيره.

 

وأكد أنه مع دعم الحريات في وسائل التواصل، ولكنه في الوقت نفسه ضد الكراهية المحرضة التي تعد لدى الغرب حرية، فيما يتحمل المسلمون والعرب العواقب، لافتاً أنه من أجل ذلك فإن الإمارات أصدرت قانوناً يجرم الكراهية والعنصرية.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.