الرئيسية » الهدهد » نبيل العربي “لبى نداء” حزب الله وخرج لإدانة تصريحات نتنياهو بشكل خجول جداً

نبيل العربي “لبى نداء” حزب الله وخرج لإدانة تصريحات نتنياهو بشكل خجول جداً

سارع نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى تلبية نداء حزب الله اللبناني الذي وافق العربي شخصيا على تصنيفه تنظيما إرهابيا مؤخراً, بالتنديد بالتصريحات الصادرة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن الجولان السوري المُحتلّ.

 

العربي خرج بخجل شديد لإدانة تصريحات نتنياهو بعد يوم كامل على تلك التصريحات معتبراً أنها خطوة تصعيدية جديدة تمثّل انتهاكاً صارخاً وسافراً لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الممثلة بقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف.

 

كما أكد الأمين العام، على موقف الجامعة العربية الذي يعتبر أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للجولان العربي السوري يشكل تهديداً مستمراً للسلم والأمن في المنطقة والعالم.

 

وأكد الأمين العام مجدداً على الموقف العربي الرافض لكل ما تتخذه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات تهدف إلى تغيير الوضع القانوني والطبيعي والديمغرافي للجولان العربي السوري المحتل، واعتبارها إجراءات باطلة غير قانونية تشكل انتهاكاً خطيراً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة.

 

وناشد العربي مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية، خاصة قرار مجلس الأمن رقم 242 لعام 1967 والقرار رقم 338 لعام 1973 والقرار رقم 497 لعام 1981 التي أكدت جمعيها على وجوب الانسحاب الإسرائيلي الكامل من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة بما فيها الجولان العربي السوري المحتلّ.

 

وكان حزب الله اللبناني الذي أنبرى في الدفاع عن الجولان السوري أكثر من النظام السوري نفسه انتقد موقف الجامعة العربية التي وقفت بالامس مع موقف السعودية واعتبرت الحزب جماعة إرهابية.

 

وتساءل الحزب عن “موقف الجامعة العربية والدول العربية من هذا الاعتداء على سيادة ووحدة دولة عربية في الوقت الذي لا تكف بعض هذه الدول عن زرع الفتن والأحقاد ودعم الإرهابيين بالسلاح والمال وتوفير الغطاء السياسي والفكري لهم بما يحقق غايات العدوان الصهيوني الجديد وأهدافه”.

 

وكان نتنياهو قد قال إن على العالم أن يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل وعقد جلسة حكومته الأسبوعية على الجزء المحتل من الجولان السوري أمس الأحد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.