الرئيسية » الهدهد » صحفي فرنسي يحرج السيسي: انت ديكتاتور ووضع حقوق الانسان أصبح سيء

صحفي فرنسي يحرج السيسي: انت ديكتاتور ووضع حقوق الانسان أصبح سيء

لا يكاد يخلو أي لقاء لرئيس النظام المصري بوسائل الإعلام الغربية من توجيه الأسئلة المتعلقة بحقوق الإنسان والتعذيب والاختفاء القسري ما يتسبب في إحراج شديد للسيسي ونظامه على الملأ أمام ملايين المتابعين حول العالم.

 

وطرح أحد الصحافيين الفرنسيين، المرافقين للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، خلال زيارته للقاهرة سؤالا أحرج به عبدالفتاح السيسي، قائلًا “المنظمات تتحدث عن انتهاكات لحقوق الإنسان في مصر، وأن من يحكمها هو ديكتاتور”. وفق ما ذكرته العرب القطرية.

 

وتابع الصحافي “هناك الطالب ريجيني والشاب الفرنسي لونج الذي قُتل أيضا هذا دليل على أنكم تنتهكون حقوق الإنسان، فهل تحدثتم (فرانسوا هولاند) مع السيسي في هذه الأمور؟” .

 

وأجاب الرئيس الفرنسي “تحدثنا عن حقوق الإنسان، وتحدثنا بالفعل في حادثي لونج وظروف وفاته هو وريجيني، وتأكد لنا أنها غير معروفة إلى الآن”، مشيرًا إلى أن هناك أسئلة مطروحة ولم يتم الحديث عنها” .

 

وأضاف هولاند “في كل زيارة لي لمصر نتحدث في كل المواضيع، ومصر بلد قريب جدًا من فرنسا”، مشيرًا إلى أنهم تحدثوا في كل شيء، في كيفية محاربة الإرهاب، والأزمة الليبية وكيفية معالجتها”. بينما رد السيسي قائلًا “هناك من يحاول الإضرار بالعلاقة بين مصر وإيطاليا وفرنسا عن طريق الحديث عن قضية ريجيني أو قتل مواطن فرنسي”، مشددًا على أن ذلك محاولة لعزل مصر عن محيطها الأوروبي.. حسب تعبيره.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.