الرئيسية » الهدهد » نتنياهو يطير إلى موسكو لتقبيل يد بوتين وهذه مطالبه بشأن سوريا

نتنياهو يطير إلى موسكو لتقبيل يد بوتين وهذه مطالبه بشأن سوريا

ذكرت صحيفةيديعوت أحرنوت” الإسرائيلية في عددها الصادر الأحد، أنّ “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يزور موسكو الخميس المقبل، معني بأن يساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تل أبيب في رسم حدود سوريا المستقبلية بشكل يخدم المصالح الإسرائيلية”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ “نتنياهو معني باستغلال دور روسيا كراعية لمفاوضات جنيف الهادفة إلى التوصل لحلّ للأزمة السورية، مع الدفع باتجاه يضمن الخطوط الحمراء لتل أبيب في هذا الحل”، من دون أن يقدم تصورات حول طابع هذه “الخطوط الحمراء”.

 

ونقلت الصحيفة عن محافل رسمية إسرائيلية، قولها إنّ “التدخل الروسي منح إسرائيل فرصة ذهبية من خلال دور موسكو الحاسم في تحديد الحدود النهائية لسوريا المستقبل، حيث يسود اعتقاد في تل أبيب بأن بوتين سيحرص على أن يتم رسم هذه الحدود بشكل لا يفضي إلى المس بمصالح تل أبيب”.

 

وبحسب “يديعوت أحرنوت”، فقد “أعطى بوتين مؤشرات تدلل على أنّه مستعد لمراعاة مصالح إسرائيل في الحل المستقبلي في سوريا”، مشيرةً إلى أنّ “بوتين يرى أنّ “وقوف إسرائيل إلى جانبه يعد شرطاً من شروط نجاح تدخله في سوريا والشرق الأوسط”.

 

وكشف عن الكثير من مظاهر التعاون والتنسيق السري بين الجانبين، لافتةً إلى أنّ “جنرالات روس يزورون إسرائيل بشكل متواصل، في حين يزور جنرالات إسرائيليون موسكو”.

 

وفي سياق متصل، أوضحت الصحيفة أنّ “هناك قناعة في إسرائيل بأنّ التحالف الدولي الذي يعمل ضدّ الحركات الجهادية في سوريا والعراق، يسهم في جعل إسرائيل في مأمن منها مستقبلاً”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.