الرئيسية » فيديو » “نصيحة” .. أغنية فلسطينية تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

“نصيحة” .. أغنية فلسطينية تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

(وطن-كتب وعد الأحمد) اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي أغنية شعبية بعنوان “نصيحة” للفنانين الفلسطينييْن”شادي البوريني” و”قاسم النجار”.

 

وتحاكي الأغنية بعض القيم الاجتماعية الفلسطينية والعربية داعية إلى فعل الخير وعدم الإضرار بالناس (افعل خير بتلقى خير واعمل شر بتلقى شرولا تحاول تضر الغير إن ضريت الناس بتنضر) ومراعاة حقوق الزوجية والابتعاد عن الخيانة (مراتك أغلى من كلشي لا تغرك نظرة العيون وقلبك ينجر برمشي واللي بيبصبص هون وهون صدق بيوقع من دفشي).

 

وتنتقل كلمات الأغنية لتنصح والد العروس أن لا يصعب طلباته (بتعيّش بنتك كابوس بتظلمها وبتتعبها دوّر على خلق وناموس شب مليح يوجبها عند الرجولة الفلوس ما إلها أهمية”.

 

وتنهى كلمات الأغنية عن التبذير في المصروفات ونشر صور الطعام الفاخر على صفحات التواصل الاجتماعي فيما البعض لا يجد لقمة يأكلها: (لا تبذر بالمصروفات وإحمد الله على النعمة على الفيس بتنشر أكلات غيرك مش لاقي لقمة).

 

واشتهر الفنانان البوريني والنجار بعدد من الأغاني الوطنية الفلسطينية، ومنها ما يؤيد الثورة الفلسطينية كأغنية “ارعبنا إسرائيل” و “اضرب اضرب تل أبيب” التي تشجع على قصف المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة للعمق الإسرائيلي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.