الرئيسية » حياتنا » مع اقتراب الشهر الفضيل.. هذه هي الخارطة شبه النهائية للمسلسلات الرمضانية

مع اقتراب الشهر الفضيل.. هذه هي الخارطة شبه النهائية للمسلسلات الرمضانية

بدأت خارطة الدراما الرمضانية تتضح تدرجيا مع اقتراب شهر رمضان, في مصر وسورية، والخليج.. فيما تبقى بعض الملسلات المحلية في المغرب العربي ولبنان، غير واضحة المعالم بعد. ما يلي أبرز المسلسلات التي أعلن عن عرضها في رمضان المقبل:

 

الدراما السورية

رغم تدهور الأوضاع الأمنية في سورية، واحتدام المعارك، إلا أن صناعة الدراما لا تزال مستمرة، وقد شهد هذا العام تصوير بعض الأعمال في سورية نفسها. وحتى الساعة على الخارطة الرمضانية 9 مسلسلات درامية يفترض عرضها وهي: “نص يوم”، و”أحمر”، و”الطواريد”، و”باب الحارة 8″، “وجريمة شغف”، و”عطر الشام”، و”لست جارية”، و”أهل الغرام 3″، و”خاتون”.

 

الدراما المصرية

منذ العام الماضي، بدا أن الدراما المصرية استعادت عافيتها، أقله من ناحية الكمّ الكبير في الإنتاج. وفي رمضان المقبل، سيكون المشاهد العربي على موعد حتى الآن، مع 28 مسلسلا مصريا، نذكرها هنا: “ليالي الحلمية 6″، و”مأمون وشركاه”، و”خيط الحرير”، و”وعد”، و”الخانكة”، والمغني”، و”سقوط حر”، و”غراند أوتيل”، و”الأسطورة”، و”فتنة”، و”أفراح القبة”، و”لغز ميكي”، و”السلطان شاه”، و”أزمة نسب”، و”راس الغول”، و”صد رد”، و”ولد فضة”، و”القيصر”، و”هي ودافنشي”، و”الميزان”، و”أبو البنات”، و”الخروج”، و”كلمة سر”، و”شقة فيصل”، و”بنات فيصل”، و”الكيف”، و”شهادة ميلاد”، و”سبه أرواح”، و”الطبال”. حسبما ذكر موقع العربي الجديد.

 

الدراما الخليجية

حتى الساعة أعلن عن 14 مسلسلاً خليجياً أساسياً، من المتوقع عرضها جميعها في شهر رمضان. هذه المسلسلات هي كالتالي: “بياعة النخي”، و”الجنة بعد قليل”، و”ساق البامبو”، و”الحوش”، و”سداسيات حكايات الحب”، و”ريتاج”، و”المحتالة “، و”بين قلبين”، و”الخطايا الكبرى”، و”حالة خاصة “، و”الدائرة”، و”سيلفي 2″، و”حارة الشيخ”، و”عود أخضر”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.