الرئيسية » الهدهد » “الفاو”: 14 مليون يمني لا يجدون الغذاء بسبب حصار التحالف السعودي على بلادهم

“الفاو”: 14 مليون يمني لا يجدون الغذاء بسبب حصار التحالف السعودي على بلادهم

 

اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”, ان “اكثر من 14 مليون مواطن لا يجدون الغذاء الكافي بسبب الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي على بلادهم”، مؤكدةً أن “80%من اليمنيين باتوا بحاجة ماسة للمساعدات، حيث ادى العدوان الى تدمير اكثر من 500 مستشفى ومرفق صحي”.

 

وأشارت المنظمة الأممية إلى أن “انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية بلغا مرحلة حرجة للغاية”، لافتةً الى ان “ذلك يعود بشكل كبير إلى الصراع الدائر والقيود على الاستيراد وعدم توفر المواد الغذائية الضرورية بما أدى إلى الارتفاع الهائل في الأسعار”.

 

ولفتت إلى أن “اليمنيين يقطعون مسافات طويلة للحصول على المواد الغذائية بسبب الصراع الدائر والقيود على الاستيراد وعدم توفر المواد الغذائية الضرورية”، موضحاً أن “اليمن يستورد أكثر من 90 في المئة من الحاجات الأساسية للإنتاج ويعتمد جزء أساسي من الزراعة في اليمن على الري وبالتالي المدخلات التي تتعلق بالإنتاج والزراعة والري هي عناصر أساسية تتعلق بهذه الأزمة المتفاقمة في ظل الحصار السعودي الخانق”.

 

وأفادت أن “هذه الظروف الحرجة تحتم دعم الأسر كي تنتج غذاءها بنفسها وتقلل اعتمادها على الواردات الغذائية غير المتوفرة والمكلفة ماديا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.