الرئيسية » الهدهد » إسرائيل طلبت من مبعوث الأمم المتحدة معرفة مصير أسراها بغزة.. وحماس قامت باللازم

إسرائيل طلبت من مبعوث الأمم المتحدة معرفة مصير أسراها بغزة.. وحماس قامت باللازم

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة النقاب عن أن المبعوث الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، نقل معلومات من قيادة حركة حماس إلى إسرائيل بشأن الإسرائيليين المتواجدين بغزة أبراهام منغستو وهاشم السيد.

 

وأوضحت المصادر أن ملادينوف استطلع خلال وجوده لعدة أيام في قطاع غزة منذ نحو أسبوعين عن ظروف اعتقال منغستو والسيد وعن إذا ما كانا أحياء وأنهم يتلقون رعاية جيدة من عدمه وهو الأمر الذي أوضحت حماس بشكل لا لبس فيه أنهما بخير ولن يفصحا عن مزيد من المعلومات.

 

المصادر أشارت إلى أن المبعوث الأممي نقل إلى الجهات الرسمية في إسرائيل تلك المعلومات بشأن منغستو والسيد وهي ذات الإشارات الإيجابية التي كان تحدث عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وفقا لما نسب إليه. وفق ما ذكره موقع المصدر الإسرائيلي.

 

وأثارت حماس قضية الإسرائيليين المفقودين في غزة منذ أسبوعين في إطار ما قالت عنه الرد على تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وذكرت المصادر أن ملادينوف طلب المعلومات من حماس بناءًا على طلب إسرائيلي رسمي بالتدخل لمعرفة مصيرهما، وأن الأمر لا يتعدى ذلك ولم يكون هدفه الوساطة بين إسرائيل وحماس لإتمام أي صفقة تبادل.

 

ولكن ينفي مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هذه الأمور بشكل قاطع تماما.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.