الرئيسية » الهدهد » نصر الله ترك المقاومة وقتل السوريين وتحول إلى “مختار” للمصالحة بين الصدر والمالكي

نصر الله ترك المقاومة وقتل السوريين وتحول إلى “مختار” للمصالحة بين الصدر والمالكي

يتوسط الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي صُنف تنظيمه مؤخراً “تنظيما إرهابيا”, بين الشيعيين مقتدي الصدر “رجل الدين البارز” ونوري المالكي “السياسي البارز إيضا” في محاولة منه للعب دور “الوسيط” أو المختار لعقد مصالحة بين اتباعه في العراق لإيجاد مخرج للأزمة السياسية التي يشهدها التحالف “الوطني” العراقي- حسبما قالت مصادر عراقية- تبدأ من تصالح المتخاصمين المالكي والصدر.

 

وقالت مصادر عراقية إن زعيم التيار الصدري وصل، أمس الأربعاء، إلى العاصمة اللبنانية في زيارة غير رسمية، فيما رجحّ مقربون من “حزب الله” أنّ الهدف من زيارة مقتدى الصدر للبنان في هذا التوقيت هو التشاور مع نصر الله، حسبما ذكرت قناة الميادين المقربة من الحزب.

 

وقالت مواقع عراقية، إن “زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي غادر إلى بيروت للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى”، لافتة إلى أن “هناك مصالحة بين المالكي والصدر تقوم بها أطراف في لبنان”، في إشارة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

 

وتأتي زيارة زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، إلى العاصمة اللبنانية بيروت لبحث آخر التطورات والأزمة السياسية التي يشهدها العراق في ظل تصاعد المطالب بحل الحكومة والبرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.