الرئيسية » الهدهد » “الوطن” القطرية تعلق على الانتخابات السورية: لا يسعنا الا أن نقول “مهزلة”

“الوطن” القطرية تعلق على الانتخابات السورية: لا يسعنا الا أن نقول “مهزلة”

رأت صحيفةالوطن” القطرية، ان “الانتخابات التي تشهدها سوريا الآن، أقل ما يقال عنها إنها مهزلة”.

 

واشارت الى ان “بشار الأسد، الذي يسيطر الآن بالعنف والفظائع والترويع، على ثلث سوريا فقط يريد أن يوهم نفسه قبل العالم أنه يمتلك وطنا، ويمتلك شعبا له إرادة، ورأي وله حرية الاختيار، والتصويت”.

 

ولفتت الى ان “كل الأحرار في العالم، قالوا كلمتهم في هذه الانتخابات المضحكة، لكن حلفاء نظام القتل والفظائع كعادتهم رأوا فيها استحقاقا دستوريا يضمن سير عمل منظمات الدولة”.

 

وسألت:”أي دستور يا هؤلاء؟ وأي استحقاق وأي ضمان لسير مؤسسات الدولة؟ بل أين هي الدولة في الأساس؟”، معتبرة ان “هذه الانتخابات المهزلة، أراد لها النظام السوري، أن تقوم، برغم أن الأمم المتحدة حددت العام المقبل، موعدا لانتخابات عامة، بعد ان تنطفئ النيران، بخريطة طريق، أقرها مجلس الأمن”.

 

ورات ان “النظام السوري، بهذه الانتخابات، يسجل رفضا للخريطة الأممية. بل هو يريد أن يقول للأمم، إن خريطة الطريق التي يعرفها هو ويرتكب من أجلها الفظائع هو تزوير إرادة السوريين، وتزوير إرادتهم، والضحك عليهم، وعلى العالم كله”.

 

اضافت:”ما يريده السوريون من الأسد حتى في الثلث الذي يسيطر عليه النظام أن يتم إسكات النيران، ويستعيدوا بالتالي الأمن والاستقرار والطمأنينة العامة. ما يريدونه أن يستعيدوا الوطن الذي اختطفه الوحوش. ما يريدونه هو انتخابات عامة، نزيهة ومراقبة أمميا، لا انتخابات هي بكل المقاييس جزئية، ويتخطفها الترويع”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.