الرئيسية » الهدهد » “إسرائيل” تجهز خطة لاجتياح غزّة في أي وقت وتزعم أن هذا هو عدد مقاتلي حماس

“إسرائيل” تجهز خطة لاجتياح غزّة في أي وقت وتزعم أن هذا هو عدد مقاتلي حماس

أعدت قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خطة قتالية شاملة لخوض معركة محتملة في قطاع غزة في حال حدوث تصعيد للأوضاع بالقطاع.

 

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية “صوت إسرائيل” بعد عصر اليوم الخميس، عن مصدر عسكري إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن الخطة تهدف إلى ضرب القطاع عسكريا وحسم المعركة.

 

وأضاف المسئول الإسرائيلي أن الخطة تعتمد على عدة عناصر من بينها حشد القوات بسرعة والقيام بقصف مكثف على أهداف العدو واجتياح القطاع وتعزيز الحماية للقرى الإسرائيلية القريبة من القطاع، كما تشمل العمليات الدفاعية فيما تشمله إخلاء القرى الإسرائيلية المحاذية للجدار الحدودي الفاصل.

 

وأوضحت الإذاعة العبرية، أنه تم وضع الخطة بعد تنسيق مع هيئة الاستخبارات العسكرية وقوات الجو والبحرية، مشيرة إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تجرى في الأشهر الأخيرة تدريبات عسكرية وفقا لمقومات هذه الخطة.
على مقربة من ذلك، قال ضابط كبير في القيادة العسكرية الاسرائيلية الجنوبية إن حركة حماس عززت وحدات النخبة لديها بالاف المقاتلين الجدد الذين انضموا اليها بعد العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة .

 

وقال الضابط “:حماس عدو ذكي جدا فهو يفاجئني ويستخلص العبر والدروس بسرعة كبيرة وقرر الذراع العسكري لحماس اقامة قوة نخبة تصنف كقوة خاصة لمهام الدفاع والهجوم وازداد عدد هذه القوة منذ 2014 ووصل الى 5000 الف مقاتل من بين 20 الفا هم مجموع مقاتلي حماس”.

 

وأضاف “تحاول حماس تطوير وسائل قتالية جديدة مثل براميل تحتوي على 250 كلغم من المتفجرات ووسائل طائرة غير مأهولة اضافة لزيادة مدى الصواريخ كما تنشغل حماس منذ نهاية عملية “الجرف الصامد” في ترميم قوتها العسكرية لكن هذه القوة لم تعود حتى الان الى مستواها النوعي والكمي الذي كانت عليه قبل الحرب وهذا التأخير بفضل الجهود المصرية الواسعة الهادفة لمنع تهريب السلاح بشكل واسع من ليبيا الى قطاع غزة “.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.