الرئيسية » الهدهد » ديبكا: رغم أنظمة الدفاع المتقدمة.. الطائرات الروسية تتساقط في سوريا

ديبكا: رغم أنظمة الدفاع المتقدمة.. الطائرات الروسية تتساقط في سوريا

خاص “وطن

قالت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء إن مروحية روسية من طراز مي-28H تحطمت بالقرب من مدينة حمص في سوريا، وفي اليوم السابق توفي اثنين من الطيارين وتم انقاذ أجسادهم من قبل القوات الخاصة الروسية في تحطم طائرة ونقلوا إلى قاعدة حميم الجوية في شمال سوريا.

وأضاف الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية أن المروحية الروسية التي تحطمت في حمص مؤخرا، هي الطائرة العسكرية الرابعة التي تتحطم لروسيا خلال الـ30 يوما الماضية، عبر استهدافها بمنظومات مضادة للطائرات وطائرات هليكوبتر من الجيل الجديد.

ولفت ديبكا إلى أن هناك تكهنات حول وجود صواريخ مضادة للطائرات حديثة تطلق من على الكتف، ما يعني أن هذه الأسلحة أصبحت قادرة على مواجهة المنظومات الروسية الحديثة في الميدان السوري وإلحاق الضرر بها، خاصة في ظل وجود أدلة ملموسة بعد سقوط طائرة هليكوبتر من طراز Mi-28H.

وأوضح الموقع الإسرائيلي أن هذا المروحية مجهزة للدفاع عن نفسها وتعد الأكثر تقدما، كما أن النظام المعروف أيضا باسم تنبيه L370-5 يحتوي على المكونات المثبتة على أربع نقاط حول الطبقة الخارجية والتي تشمل الطائرات وأنظمة الرادار، والقيادة ونظام التحكم الذي يحدد خطر الصاروخ ومحاولة إلحاق الضرر، ما يدفعها إلى أن تنحرف عن مسارها.

وأكد ديبكا أنه في يوم السبت الماضي أسقطت طائرة مقاتلة ميغ 21 MIG-21 من سلاح الجو السوري من قبل صواريخ مضادة للطائرات تطلق من على الكتف بمدينة حماة، وأطلق الثلاثاء صاروخ نحو طائرة من طراز سوخوي 22 بالقرب من منطقة حلب، حيث تم أسر أحد الطيارين ويدعى خالد سعيد وقتل آخر على الأرض.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.