الرئيسية » الهدهد » تسريب صورة للمتّهم بتدبير هجمات باريس من داخل سجنه في بلجيكا

تسريب صورة للمتّهم بتدبير هجمات باريس من داخل سجنه في بلجيكا

نشرت صحيفة «HET NIEUWSBLA» البلجيكية، صورةً لـ “صلاح عبد السلام”، المتهم بتدبير هجمات باريس، وهو داخل سجن «BRUGES» أكبر السجون البلجيكية.

ونقلت الصحيفة البلجيكيةعن مصدر داخل السجن، أن البلجيكي صلاح عبد السلام هو سجين نموذجي، لانضباط سلوكه، وتقيده بقوانين السجن الداخلية.

 

وبعد مضي ساعات من نشر الصحيفة البلجيكية أولى الصور لعبد السلام، قررت إدارة السجن فتح تحقيق لمعرفة كيف تم تسريب تلك الصورة.

 

وكشفت الصحيفة البلجيكية أن الصورة لم يلتقطها حارس السجن أو أحد أقاربه، وإنما سربت من سجله داخل إدارة السجن.

 

وأظهرت الصورة أوجه الاختلاف، بين تلك التي عممت من قبل الشرطة الجنائية الدولية «إنتربول» قبل أربعة أشهر، وصورته حاليا، حيث بدا بوجه شاحب وجاحظ العينين وملتحيا.

 

يشار إلى أن عبد السلام لا يزال معتقلا في بلجيكا منذ 18 مارس، وتنتظر السلطات الفرنسية تسليم بروكسل المشتبه به الرئيس في تدبير اعتداءات باريس في الـ 13 نوفمبر، بعد انتهاء استجوابه بخصوص إطلاق نار وقع في بروكسل.

 

ويعتقد أن الفرنسي صلاح عبد السلام (26 عاما)، الذي نشأ في حي مولنبيك في بروكسل، هو شخص أساسي في خلية تنظيم «داعش» التي نفذت مجزرتي باريس وبروكسل.

 

وقال مدعي عام باريس، فرنسوا مولينس، إن لصلاح دورا مركزيا في تشكيل فرق تفجيرات 13 نوفمبر، والمساهمة في ايصال عدد من الإرهابيين إلى أوروبا، كما ساهم في الإعداد اللوجستي للاعتداءات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.