الرئيسية » الهدهد » لوبوان الفرنسية: “شبل الخلافة” ينوي الانتقام لأخيه عبدالحميد أبا عود “عقل” هجمات باريس

لوبوان الفرنسية: “شبل الخلافة” ينوي الانتقام لأخيه عبدالحميد أبا عود “عقل” هجمات باريس

زعمت وسائل إعلام فرنسية إن الشاب يونس أبا عود شقيق العقل المدبر لهجمات باريس عبدالحميد أبا عود قد غادر سوريا متجهاً إلى أوروبا من أجل الانتقام لمقتل شقيقه.

 

وقالت مجلة “لوبوان” الفرنسية الأسبوعية على موقعها الإلكتروني يوم 11 أبريل – نيسان 2016 نقلاً عن تقرير نسب إلى الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” إن الشاب يونس الذي لا يتجاوز عمره 15 قد اتصل هاتفيا بأخته في بلجيكا يوم 18 فبراير/ شباط 2016 وقال لها: “سأصل في الساعة العاشرة”.

 

المجلة أضافت أن شخصاً مقرباً من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) كان قد ذكر في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2015 على حسابه في “فيسبوك” أن يونس أبا عود الملقب ب” شبل الخلافة” كان لديه مشروع يرمي إلى “الانتقام” لأخيه الذي قتل من قبل قوات الأمن الفرنسية في ضاحية “سان دوني” يوم 18 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 أي بعد 5 أيام فقط على الهجمات التي طالت العاصمة الفرنسية باريس وملعباً في هذه الضاحية. حسبما نقلت هافنتجون بوست عربي

 

وكان عبد الحميد أبا عود قد عاد من سوريا إلى بلجيكا في يناير /كانون الثاني 2014 وأخذ معه شقيقه يونس الذي كان في الـ 13 من عمره. وانتمى كلاهما إلى “كتيبة البتار” التي يشرف عليها جهاديون غالبيتهم من ليبيا والمسؤولة عن عملة انتحارية في مدينة سوسة ومتحف باردو وبن قردان في تونس.

 

وذكرت مجلة لوبوان الفرنسية أن وزارة الداخلية الفرنسية أفادت أنه لا علم لها بالتقرير المنسوب إلى منظمة “الأنتربول” والذي يتعلق برغبة يونس في “الانتقام لأخيه”.

 

ووقعت هجمات استهدفت العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وخلفت أكثر من 130 قتيلاً، واعلنت تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.