الرئيسية » الهدهد » “نيوز وان”: الجسر السعودي المصري رشوة حتى تنضم القاهرة إلى المحور السُني

“نيوز وان”: الجسر السعودي المصري رشوة حتى تنضم القاهرة إلى المحور السُني

“خاص- وطن”-  نشر موقع “نيوز وان” الإسرائيلي تقريرا له اليوم حول إعلان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عن بناء جسر يربط السعودية بمصر بهدف تعزيز التجارة بين البلدين، طبقا لتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك السعودي خلال المؤتمر الصحفي المشترك.

 

وأضاف الموقع الإسرائيلي في تقرير ترجمته وطن أن حقيقة الأمر تختلف كثيرا عن السبب الذي أعلن عنه الملك سلمان، مؤكدا أن موافقة السعودية على بناء الجسر الذي يربط البلدين جاءت كرشوة قدمتها الرياض إلى القاهرة من أجل موافقة مصر على الانضمام إلى المحور السني ومواجهة النفوذ الشيعي المتصاعد في منطقة الشرق الأوسط بقيادة إيران.

 

ولفت موقع نيوز وان إلى أن المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج دعمت مصر ماليا وقدمت لها مليارات الدولارات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة في عام 2013 بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيتواصل طالما كانت هناك مصالح خليجية سعودية في مصر.

 

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن الجسر سيكون اسمه على اسم العاهل السعودي الملك سلمان، معتبرا هذه الخطوة تاريخية من أجل ربط القارتين إفريقيا وآسيا، وأن الجسر سوف يزيد من التجارة بين القارتين إلى مستويات غير مسبوقة.

 

واختتم الموقع الإسرائيلي تقريره بأنه تم اقتراح بناء جسر يربط السعودية ومصر عدة مرات سابقة، لكن فشل تنفيذ المشروع أو أن يصبح حقيقة واقعة.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.