الرئيسية » الهدهد » كاتب ألماني زار الرقة.. الحياة هناك “طبيعية جداً” وعلى المسيحيين دفع “630” دولار جزية

كاتب ألماني زار الرقة.. الحياة هناك “طبيعية جداً” وعلى المسيحيين دفع “630” دولار جزية

نشرت صحيفة “الديلي تلغرافالبريطانية مقابلة مع الكاتب الصحفي الألماني جيرغين تودينهوفر، وهو الوحيد الذي تم دعوته من قبل “تنظيم الدولة” أبو ما يعرف بـ”داعش” لزيارة مدينة الرقة العاصمة الرئيسية للتنظيم ورافقه ابنه فرديريك في هذه الزيارة لأشهر معاقل التنظيم، مشيرة الى أن “التنظيم الذي استضاف جيرغين (75 عاما) وابنه فرديريك (32 عاما) وأخذهما في رحلة في أرجاء مدينة الرقة، شعرا بانهما وصلا إلى العالم المظلم لداعش”.

 

وأوضحت الديلي تلغراف أن “جيرغن وابنه هم أول أجنبيان تم دعوتهما إلى مدينة الرقة من قبل التنظيم ، مشيرة إلى أنه لم يصل أي صحافي أجنبي إلى هذا المكان ولم يتم أسره من قبل التنظيم.

 

ولفتت إلى أن التنظيم “اعدم بصورة علانية 6 رهائن أجانب من بينمها الصحافي الأميركي جيمس فولي وعاملي الإغاثة البريطانيين آلن هينيغ و ديفيد هينيز، مؤكدة أن “زيارة معقل التنظيم بشكل فردي يعد أمراً غير مألوفاً إلا أن اصطحاب المرء لابنه، يعتبر أمراً غريباً بعض الشيء”.

 

وأمضى جيرغن وابنه نحو عشرة أيام في معقل التنظيم ووثق جيرغن كامل تجربتهما في كتاب أطلق عليه “رحلتي في قلب تنظيم الدولة الإسلامية” ويباع الكتاب في المانيا وقد حقق نسبة مبيعات عالية وسيطرح في الأسواق البريطانية الشهر الحالي.

 

وقال جيرغن أن “السائق الملثم الذي أوكل له مهمة توصليهما من مكان لآخر في الرقة هو الجلاد الجهادي جون”، موضحا أنهما حصلا على ورقة مصدقة من الخليفة لضمان سلامتهما في الرقة.

 

ولفت جيرغن الى أن “التنظيم أخذ منهما حال وصولهما هواتفهما الخليوية ونقلهما إلى شقة في الرقة من دون كهرباء ومياه”، مؤكدا أن “الحياة في الرقة كانت طبيعية للغاية بعكس ما تصوره دعاية التنظيم، فالطرقات مليئة بالسيارات وخالية من حملة الرشاشات والمسدسات”، مضيفاً أن ” الأسواق مكتظة بالزبائن، والأمور تسير بشكل أكثر من عادي”.

 

وأوضح أن الرقة مليئة بمطاعم الوجبات السريعة التي تقدم فيها البرغر مع الجبنة والبطاطس والكولا والبيتزا والشكولاته، كاشفا أن “المسيحيين في الرقة يجبرون على دفع جزية سنوية تقدر بـ 630 دولاراً أميركياً أما المسلمون فهم يدفعون “ضريبة” دينية”. حسب قوله.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.