الرئيسية » الهدهد » “راديو فرنسا”: مصر منزعجة من حاجة السعودية لـِ”إخوان اليمن”

“راديو فرنسا”: مصر منزعجة من حاجة السعودية لـِ”إخوان اليمن”

قال “راديو فرنسا الدولي” إن السعودية تدعم ماليا وسياسيا الرئيس عبد الفتاح السيسي بشدة، خلال السنوات الأخيرة، لطي صفحة الثورة المصرية.

 

وقال دبلوماسي مصري مؤخرا لراديو فرنسا الدولي، إنّ  “العلاقة بين البلدين ممتازة وستبقى كذلك”، مع الاعتراف بحدود شهر العسل هذا بين دولتين من عمالقة العالم العربي.

 

لكن تراجع عائدات النفط أجبر دول الخليج على التقشف، وهو اﻷمر الذي كان له تأثير أيضا على سخاء الدولة السعودية تجاه حليفها المصري.

 

ويقول “ردايو فرنسا”، في إطار الحديث عن الزيارة التي سيقوم بها العاهل السعودي إلى العاصمة القاهرة الخميس، إنه في المقابل فإنّ القاهرة غير قادرة للاستجابة إلى جميع طلبات السعودية، وبالتالي، فإن مصر لم ترسل قوات برية إلى اليمن في إطار التحالف الذي تسيطر عليه السعودية.

 

أما بالنسبة لسوريا، لا تعتبر مصر رحيل بشار الأسد أولوية لحل اﻷزمة، في حين لا تزال المملكة السعودية تدعم هذه الرؤية بشدة.

 

وأخيرا، تراقب مصر بريبة المراسلات الأولية بين الرياض وجماعة اﻷخوان المسلمين بالمنطقة، في إطار جهود الملك سلمان ﻹنشاء “جبهة سنية” واسعة بهدف مواجهة نفوذ ايران.

 

ومؤخرا قرر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تعيين الفريق الركن علي محسن الأحمر نائباً لرئيس الجمهورية، وهو اﻷمر الذي رآه مراقبون أنه دلالة على نوع من التقارب بين حزب التجمع اليمني للاصلاح (إخوان مسلمين) وبين السعودية التي باتت في حاجة ماسة لإخوان اليمن الذين لديهم دراية كبيرة بالأوضاع الميدانية في البلاد.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.