الرئيسية » الهدهد » “الدويلة”: لهذا السبب فإنّ مؤتمر المصالحة اليمنية المنعقد في الكويت مهدد بالفشل

“الدويلة”: لهذا السبب فإنّ مؤتمر المصالحة اليمنية المنعقد في الكويت مهدد بالفشل

قال السياسي الكويتي البارز، ناصر الدويلة، إن مؤتمر المصالحة اليمنية المنعقد في الكويت مهدد بالفشل بسبب عزل بحاح وتعيين الأحمر و هذا أربك علي عبدالله صالح و الحوثي و إيران و الداعمين لهم.

 

وأضاف “الدويلة” في سلسلة تغريدات له علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “موقف بحاح مختلف جدا عن موقف رئيس الحكومه الليبية الذي دخلت عليه حكومة الوفاق طرابلس ولم يشهر في وجهها السلاح و علق عمل حكومته حقنا للدماء”.

 

وقال: “كان موقف الحكومه الليبية المنبثقة عن المؤتمر العام موقفا شجاعا و وطنيا حين استجابت للمطالبه الشعبيه لحقن الدماء و تسليم السلطة”.

 

وتابع: “اليوم استلمت حكومة الوفاق العاصمة طرابلس دون إراقة دماء الليبيين و باشرت الحكومة أعمالها بتأمين حاجات الشعب و ستنجح إن شاء الله”.

 

وأكد: “إن جميع الأمة تناشد رئيس المؤتمر الوطني الليبى نوري أبو سهمين ومفتي عام ليبيا السابق صادق الغرياني حقن دماء الشعب و تقصير معاناته و الإندماج بالمصالحة الوطنية بكل تضحياتها”.

 

واستكمل: “ليبيا الثورة و الرجولة والتاريخ لن يستطيع احد ان يخطف ثورتها لكن لابد من التعايش مع الواقع فعملية فجر ليبيا حققت اهدافها واليوم مرحله جديدة”.

 

وعن الشأن اليمني قال “الدويلة” : ” اليوم الشعب اليمني أيضا على مفترق طرق فاليمن السعيد هي المخزون الديموجرافي للخليج و ثرواتها كبيرة وقوتها قوة للأمه و شعبها موعود بالرفاه”.

 

وأضاف : ” يجب أن يحافظ الشعب اليمني على ثورته عبر التفاهم و الحوار و التضحيه فالأصل أن يسود الوئام الوطني لا الحرب الاهلية ولذلك لابد من الوحدة والعزم”.

 

واختتم “الدويلة” تغريداته قائلا : ” ظاهرة الحوثي وعلي صالح الذي كان يحرك القاعدة والحوثيين ليبقى في منصبه ينهب ثروات البلاد و يسحق العباد يجب أن تنتهي للابد عبر الوعي والتضحية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.