الرئيسية » تقارير » التايمز: الموساد استعان بضابط نازي لقتل ضابط آخر ساعد مصر على تطوير صواريخها

التايمز: الموساد استعان بضابط نازي لقتل ضابط آخر ساعد مصر على تطوير صواريخها

 

نشرت صحيفةالتايمزالبريطانية تقريرا كشفت فيه عن استعانة الموساد الإسرائيلي بضباط نازي لقتل ضابط أخر “نازي كذلك” كان يساعد مصر على تطوير برنامج صواريخ.

 

وتقول الصحيفة البريطانية في مقالة نشرتها الجمعة إن “الأمر يبدو غريبا أن نسمع بقصة ضابط سابق في المخابرات النازية، تصنفه بريطانيا أخطر رجل في أوروبا، يعمل لإسرائيل، ولكن منطق التجسس يفرض هذا”.

 

ورأت ان “المخابرات الإسرائيلية، هي الأقل عاطفية في العالم، وهي هنا الوجه القبيح لعمل المخابرات، وهو التعامل مع الشيطان، لتحقيق الهدف”.

 

وذكرت ان “التعامل مع الشيطان كان أسلوبا شائعا في المخابرات بعد الحرب العالمية الثانية، عندما وجدت أجهزة الاستخبارات الغربية نفسها تعتمد على شبكات المخابرات النازية في الاتحاد السوفييتي، التي تحول أعضاؤها من حلفاء إلى أعداء في الحرب الباردة”.

 

وأشارت الى “تصريح أحد المسؤولين السابقين في وكالة الاستخبارات الأميركية “سي آي أي”، الذي قال إن “تنظيم “داعش” ليس على فيسبوك، وليس له رسائل يتم تسريبها، لابد أن تكون لنا عيون في غرف اجتماعاتهم”، وبطبيعة الحال هذا العميل لن يكون شخصا نرغب في صداقته”.

 

ونقلت عن المسؤول نفسه ان “الرئيس المصري السابق حسني مبارك، لم يكن ديمقراطيا أبدا في حكمه، ومع ذلك كان الغرب سعيدا بالعمل معه”، مشيرة الى انه “كلما كان الخطر كبيرا، والعدو شرسا، كانت الحاجة ماسة لعيون قريبة منه”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.