الرئيسية » الهدهد » وزير خارجية البحرين يحذر: يجب على إيران تغيير سياستها معنا وإلا “رعد الشمال” ستردعها

وزير خارجية البحرين يحذر: يجب على إيران تغيير سياستها معنا وإلا “رعد الشمال” ستردعها

كشف وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، عن إرسال إيران رسالة إلى القادة الخليجيين، من خلال أمير الكويت، تعبر فيها عن رغبتها في فتح حوار معها.

 

وقال “آل خليفة”، في لقائه مع برنامج “نقطة نظام” المذاع على قناة “العربية”، أن مسؤولا إيرانيا رفيعا زار الكويت أخيرا وطلب فتح صفحة جديدة مع دول الخليج، وقد أبلغ أمير الكويت قادة دول مجلس التعاون رسالة من إيران تتضمن رغبتها في إجراء حوار معنا، ونحن غير رافضين لذلك، لكن المرشد الإيراني أدلى بتصريح ضد مملكة البحرين، وكذلك أحد قادة المنظمات الإيرانية طالب بعودة البحرين إلى إيران في “تصريح مستفز”.

 

وأضاف “آل خليفة”، أن باب الحوار مع إيران مفتوح وكنا نلتقي بهم باستمرار، لافتا إلى أن إيران جارتنا ونحن متعايشون معها منذ عصور مهما حصلت من تحولات فيها، لكن هناك مشكلات سببها السياسة الخارجية الإيرانية التي تمس بسيادة دول الخليج العربي وأبرزها احتلال الجزر الإماراتية.

 

وتابع: “إيران غيرت سياستها الخارجية تجاه العالم ولم تغيرها سياستها مع جيرانها العرب والمسلمين، وعليه من باب أولى أن تغير سياستها الخارجية تجاه دول المنطقة وتوقف دعمها للمنظمات التي تتبعها مثل حزب الله وغيره وتوقف تهريب الأسلحة وتدريب أتباعها وإبلاغنا بالخطوات التي تقوم بها”.

 

واستطرد: “نريد أن نرسل رسالة لإيران وأتباعها أننا جادون في مواجهتهم ولا نتردد في الدفاع عن دولنا وشعوبنا ومصالحنا وإخواننا في المنطقة”.

 

وواصل: “لم نتكلم عن إيران كما تكلمت عنا بسوء في السنوات السابقة، ولم يكن لدينا من خيار سوى قطع العلاقات، نحن الآن جادون بمواجهة إيران وأتباعها بالمنطقة ولا نتردد بالدفاع عن دولنا شعوبنا ومصالحنا وعن إخواننا في المنطقة وإن رعد الشمال رسالة لكل من يظن بما في ذلك إيران أنه يمكن أن يضر بالمنطقة، وقطع العلاقات مع إيران يمكن أن يتغير إذا تحسنت الأحوال وتغيرت الظروف”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.