الرئيسية » الهدهد » تمثيلٌ بالجثث وقطعٌ للرؤوس… هذا ما يفعله “منقذو التراث العالمي” في تدمر

تمثيلٌ بالجثث وقطعٌ للرؤوس… هذا ما يفعله “منقذو التراث العالمي” في تدمر

تداولت الصفحات الموالية للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين، صوراً لما قالوا إنها لعناصر النظام والميليشيات الموالية له بعد (النصر المؤزر) في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، يتفاخرون بقطع رؤوس والتمثيل بجثث يبدو أنها تتبع عناصر من تنظيم الدولة “داعش”.

 

وذكرت الصفحات الموالية أن هؤلاء العناصر الذين ظهروا في الصور يتبعون ميليشيا (صقور الصحراء) التي يقودها العقيد سهيل الحسن، قائد الحملة البرية على مدينة تدمر من جهة قوات النظام. وفق ما ذكره موقع كلنا شركاء السوري.

وأظهرت الصور جثثاً مقطوعة الرأس وأخرى تم التمثيل بها، وعناصر من قوات النظام يحملون الرؤوس المقطوعة، في فعلٍ رأى فيه الناشطين السوريين استمراراً لما أسموها (الوقاحة في اللاإنسانية)، حيث كانت تتم مثل هذه الأفعال بعيداً عن أعين الكاميرات على عكس ما حدث في تدمر حيث ظهر العناصر (الفاتحين) لتدمر أمام العدسات يرتكبون جريمتهم.

 

وكانت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” ايرينا بوكوفا أشادت بالعمليات التي تقوم بها قوات النظام قبل دخولها المدينة التي دمرت غارات روسيا وعمليات النظام إضافةً إلى تفجيرات “داعش” معظم أوابدها، عدا عن تقتيل أهلها وتشريدهم في البلاد عقب آلاف الغارات الروسية.

ومن جانبها ذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) أن الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني اعتبرا دخول قوات النظام إنجازاً ويعد حدثاً أساسياً ومهما في “سياق الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.