الرئيسية » الهدهد » السيسي يعفي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه بعد كشفه حجم الفساد في مصر

السيسي يعفي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه بعد كشفه حجم الفساد في مصر

 

أعفى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مساء الاثنين، المستشار هشام جنينة من منصبه كرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك بقرار جمهوري يدخل حيز التنفيذ مباشرة، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

 

ونقلت التلفزيون المصري عن مصادر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه “تم تكليف المستشار هشام بدوي بمباشرة اختصاصات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.”

 

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع على قيام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدول بالنظر بدعوى قالت إن جنينة “اعتاد من فترة لأخرى أن ينشر أرقامًا عن الفساد ويزعم تقديمه العديد من البلاغات عن وقائع فساد بلغت أكثر من 400 بلاغ للنيابة العامة، إلا أنها لم تحقق فيها، كما أنه أخطر رئيس الجمهورية بكافة تقارير الجهاز عن تلك الوقائع إلا أنه لم يفحصها،” بحسب تقرير سابق للتلفزيون المصري.

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد أصدرت بيانًا صحفيًا، عن استمرار التحقيقات في واقعة تصريحات المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن تكلفة الفساد في مصر عن عام 2015.

 

وأوضحت النيابة، أن الجهاز المركزي للمحاسبات غير معني بتحديد الفساد، وأن البيانات الواردة من اللجنة في هذا الإطار “غير منضبطة”، مؤكدة أن تصريح رئيس الجهاز بشأن تكلفة الفساد في مصر خلال 2015 يتسم بعدم الدقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.