الرئيسية » الهدهد » 9 سعوديين مقابل 100 حوثي .. تفاصيل تنفيذ عملية تبادل أسرى بين السعودية و”الحوثي”

9 سعوديين مقابل 100 حوثي .. تفاصيل تنفيذ عملية تبادل أسرى بين السعودية و”الحوثي”

أعلن الناطق الرسمي باسم جماعة (أنصار الله) “الحوثي” في اليمن، الأحد، عن تنفيذ ثاني عملية تبادل أسرى مع المملكة العربية السعودية منذ سريان الهدنة التي دها زعماء قبليون مطلع مارس الجاري.
 

وقال محمد عبدالسلام الناطق الرسمي باسم جماعة “الحوثي”، في بيان مقتضب نشره على حسابه بموقع “تويتر”، مساء الأحد، “في خطوات التفاهم الأولى، وما يتعلق بالجانب الإنساني، فقد تمت عملية تبادل الأسرى عصر اليوم، حيث تسلّم الطرف السعودي 9 أسرى، واستلمنا 100 أسير”.
 

ولم يقدّم الناطق الرسمي أي معلومات حول هوية الأسرى الذين تم تبادلهم من الطرفين، كما لم يتسنّ التأكد مما ذكره من مصدر مستقل أو من السلطات السعودية التي لم يصدر أي تأكيد أو تعليق رسمي عنها حول الموضوع، بحسب وكالة الأناضول.
 

وبحسب رواية الناطق تعد هذه ثاني عملية تبادل أسرى بين الحوثيين والجانب السعودي، بعد تسليم الحوثيين مطلع مارس الجاري أسيرا سعوديا يدعى “جابر الكعبي”، مقابل استلام سبعة أسرى يمنيين.
 

من جهتها أعلنت قيادة قوات التحالف في بيان أصدرته اليوم الاثنين أنه جرى أمس الأحد استعادة تسعة محتجزين سعوديين وتسليم مائة وتسعة من المواطنين اليمنيين ممن تم القبض عليهم في مناطق العمليات بالقرب من الحدود السعودية الجنوبية، وذلك في إطار التهدئة التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 8 / 3 / 2016م .

 

وأعربت قيادة قوات التحالف عن ترحيبها باستمرار حالة التهدئة في إطار تطبيقها لخطة ( إعادة الأمل ) وتأمل في بدء التهدئة في مناطق الصراع داخل الجمهورية اليمنية بما يفسح المجال لتكثيف وصول المواد الإغاثية لكامل الأراضي اليمنية ودعم الجهود التي ترعاها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216). كما جاء في بيان “التحالف”

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.