الرئيسية » الهدهد » موقع إسرائيلي: هكذا تنفذ حماس اتفاق “وفد” القاهرة وقائمة مطالبها سلمت للمخابرات

موقع إسرائيلي: هكذا تنفذ حماس اتفاق “وفد” القاهرة وقائمة مطالبها سلمت للمخابرات

“خاص- وطن”- نشر موقعواللا” الإسرائيلي تقريرا له اليوم حول الاتفاقات التي جرى التوافق عليها بين حركة حماس الفلسطينية والقاهرة خلال زيارة وفد الحركة مؤخرا، حيث التقت قيادات حماس بكبار المسئولين الأمنيين، خاصة في جهاز المخابرات العامة.

 

وأضاف الموقع الإسرائيلي في تقرير اطلعت عليه وطن أن وفد حماس الذي ترأسه القيادي محمود الزهار أكد أن حماس استجابت لمطالب مصر التي تم مناقشتها خلال زيارة الوفد إلى القاهرة، موضحا أن مطالب مصر تركزت حول قطع الاتصال مع جماعة الإخوان المسلمين وزيادة مراقبة الحدود مع غزة.

 

ولفت موقع واللا الإسرائيلي في تقرير ترجمته وطن إلى أن وفد حماس الذي زار القاهرة مؤخرا بدأ جولة جديدة له صباح اليوم، حيث عقدت عدة اجتماعات في القاهرة، مضيفا أن هذا اللقاء سيؤكد خلاله قيادات حماس الموافقة على شروط التعاون التي تم الاتفاق عليها بين المسئولين المصريين وممثلي الحركة الفلسطينية، خلال وقت سابق من هذه الزيارة.

 

وشدد الموقع الإسرائيلي على أن القيادي محمود الزهار، أكد أن حماس وافقت على مطالب مصر، المتمثلة في قطع علاقات الحركة مع الإخوان المسلمين، ومراقبة الحدود بين مصر وقطاع غزة وتوقف حركة أعضاء الجماعات الجهادية القادمة من قطاع غزة إلى مصر.

 

وقالت مصادر في حركة حماس إنها ستقدم قريبا قائمتها الخاصة بالمطالب التي ترغب في تحقيقها إلى مصر، ومن بينها فتح معبر رفح دون أن يكون تواجد للسلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية على المعبر، وكذلك الإفراج عن أربعة من أعضاء حماس معتقلين في مصر، وأخيرا عودة القاهرة إلى لعب دور الوسيط بين إسرائيل وحماس.

 

وأشار موقع واللا إلى أنه خلال الأسابيع الأخيرة، بدأت حركة حماس عملية اعتقال واسعة ضد السلفيين في قطاع غزة، وذلك كجزء من سلسلة التدابير الرامية إلى إرضاء السلطات الحاكمة في القاهرة، وبالإضافة إلى ذلك، تم نشر لافتات الدعاية لتوضيح أن سكان غزة لن يضروا مصر تحت عبارات “المقاومة لا توجه أسلحتها نحو الخارج”، في إشارة إلى مصر، وأن “البوصلة يجب أن تتحول نحو إسرائيل”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.