الرئيسية » الهدهد » مسؤول إسرائيلي بارز: بوتين “كاذب” وقواته ما زالت في سوريا

مسؤول إسرائيلي بارز: بوتين “كاذب” وقواته ما زالت في سوريا

“خاص- وطن”- أكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق بالجيش الإسرائيلي أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاصة بسحب قوات روسيا من سوريا عارية تماما من الصحة.

 

وقال الرئيس الأسبق للاستخبارات العسكرية في تقرير ترجمته وطن: خلافا لإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاص بسحب قواته من سوريا، لا تزال القوات العسكرية الروسية في سوريا ولم تتوقف عن تنفيذ غاراتها هناك.

 

ووفقا لتقييمات الرئيس السابق للجهاز المعروف باسم أمان، فإن التهديد السوري هو أكثر أهمية بالنسبة لإسرائيل، مقارنة بالتهديد الإيراني، مشيرا إلى أن 90 في المئة من الصواريخ الموجهة ضد إسرائيل تأتي من سوريا.

 

وأوضحت صحيفة معاريف أنه منذ أسبوعين أمر بوتين جيشه ببدء انسحاب معظم القوات الروسية من سوريا، وقال إن التدخل العسكري الروسي حقق معظم أهدافه، حيث جاءت تصريحات بوتين في اجتماع بالكرملين مع وزير الدفاع سيرغي شويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف، مضيفا أن روسيا ستزيد دورها في عملية السلام لإنهاء الحرب الأهلية بسوريا.

 

وفيما يتعلق بالهجمات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في أوروبا، قال يدلين: الإنذار من الهجمات الإرهابية التي حدثت في باريس، لم تستوعبه آذان الأوروبيين ولم يؤدِ إلى تغيير أنماط سلوكهم تجاه المنظمات الإرهابية.

 

وأضاف حاولت إسرائيل منع وقوع تلك الهجمات عبر تقديم المعلومات إلى وكالات الاستخبارات الغربية، لكن في النهاية تم تنفيذ الهجمات الإرهابية وتمت إراقة الدماء.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.