الرئيسية » الهدهد » ماكو: حكم اليهود للعالم أسطورة.. هكذا تعتقد داعش

ماكو: حكم اليهود للعالم أسطورة.. هكذا تعتقد داعش

“خاص- وطن”- نشر موقعماكو” الإسرائيلي تقريرا له حول رؤية تنظيم داعش وموقفه من الأحاديث التي يتم ترديدها عن سيطرة وتحكم اليهود في العالم كله خلال سنوات قليلة، مؤكدا أن تنظيم داعش يعتقد أن كل تلك الأحاديث مجرد أساطير لا أساس لها من الصحة.

 

وأكد الموقع الإسرائيلي في تقرير اطلعت عليه وطن أن تنظيم الدولة الإسلامية شرح وجهات نظره بشأن الموقف من اليهود في جميع أنحاء العالم، خاصة في ظل الاعتقاد السائد على نطاق واسع في العالم العربي بأن هناك مؤامرة يهودية عالمية، وأنهم سيتحكمون في مسار التاريخ، معتبرا أن هذه الاعتقادات أسطورة خرافية.

 

وأوضح موقع ماكو أن رفض تنظيم داعش لهذا الاعتقاد السائد على نطاق واسع في العالم العربي حول المؤامرة اليهودية العالمية التي توجه سرا لتغيير مجرى التاريخ، أثار استغراب كثير من المتابعين للتنظيم الذي يعتقد أنه يستمد فكره من الوهابية ويلتقي معها في عدة نقاط.

 

ويلفت الموقع طبقا للتقرير الذي ترجمته وطن أن قضية سيطرة اليهود على الاقتصاد العالمي التي وردت ضمن “بروتوكولات حكماء صهيون” واللقاءات السرية التي تجري بين الحاخامات والمصرفيين اليهود الذين يقررون أين ومتى يتم إشعال الحروب، تعتبره داعش أسطورة وليست حقيقة.

 

وأشار موقع ماكو الإسرائيلي إلى أن الاستناد على نظيرة المؤامرة اليهودية دفعت أجيال عديدة لاتخاذها مبررا لمعاداة السامية، ومن بين أمور أخرى، فإن الهجوم النازي على اليهود، والحركة الصهيونية، اعتقادات تستخدم لترهيب المعارضين وتغري الآخرين لتقديم الدعم لليهود.

وتقول داعش إنه منذ أيام النبي محمد، واشتبك الإسلام مع اليهود دون العثور على أي أساطير تتعلق بأي مؤامرة يهودية، بل على العكس من ذلك، تم تقسيم اليهود على مر السنين، وكانوا يفتقرون إلى قيادة موحدة، ويؤكد تنظيم الدولة الإسلامية أن يجب على كل مسلم أن يؤمن بقضاء الله وليس التآمر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.