الرئيسية » الهدهد » هكذا تستعد حماس لهجوم إسرائيلي مرتقب على قطاع غزة حسب معاريف

هكذا تستعد حماس لهجوم إسرائيلي مرتقب على قطاع غزة حسب معاريف

“خاص- وطن”- نشرت صحيفةمعاريف” الإسرائيلية تقريرا لها حول استعداد حركة حماس الفلسطينية لهجوم إسرائيلي جديد على غرار ما حدث خلال حرب الـ51 يوما الأخيرة.

 

ولفتت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه وطن أن حركة حماس أجرت تدريبات واسعة الثلاثاء الماضي، للاستعداد للحرب المقبلة، مضيفة أنه شارك في التدريب قوات كبيرة من الجناح العسكري للحركة (كتائب عز الدين القسام)، فضلا عن الانفاق الجاهزة للاستخدام حال بدء هجوم إسرائيلي جديد على قطاع غزة.

 

وأكدت معاريف أن هذه التدريبات العسكرية كانت بعيدة عن التغطية الإعلامية، مشيرة إلى أنه شارك في التدريبات نحو ألف عنصر من القوات العسكرية والطوارئ، وتمت التدريبات في صور وسيناريوهات مختلفة.

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن التدريبات جرت في بيت حانون وبيت لاهيا بشمال قطاع غزة، مضيفة أن المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة أعطى إشارة سريعة إلى أن ممارسة هذه التدريبات لا تعني الدخول في حرب.

 

وعلى صعيد متصل؛ قالت صحيفة معاريف إن حركة حماس تبذل جهودا كبيرة لتجديد وتعزيز العلاقات مع مصر، بعد العداء والتوترات التي حدثت مع الحركة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي بلغ ذروته في عمليات هدم الأنفاق على طول الحدود المصرية.

 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنه مؤخرا، زار وفدا من حركة حماس مصر لتحسين العلاقات، وتقرر في الزيارة أن حماس سوف تتجه لقطع اتصالها الرسمي مع الإخوان المسلمين، وتم رفع لافتة في وسط قطاع غزة توضح أن حماس لا تخوض معركة خارج فلسطين.

 

واختتمت معاريف تقريرها بأن التدريبات التي أجرتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، جاءت بعد الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة قبل أسبوعين، وهو ما يهدد بوقف التهدئة مع إسرائيل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.