الرئيسية » تقارير » أكاديمي إماراتي: تمعنوا جيداً في مقابلة أوباما.. أشاد بـ” بن زايد” وأساء للسعودية فاحذروا من القادم

أكاديمي إماراتي: تمعنوا جيداً في مقابلة أوباما.. أشاد بـ” بن زايد” وأساء للسعودية فاحذروا من القادم

 

“خاص- وطن”- علق الاكاديمي الإماراتي الدكتور سالم المنهالي استاذ العلاقات الدولية والاعلام على “تغريدة” لمستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد “عبد الخالق عبد الله”, التي تفاخر بنظرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى “معلمه” بالقول “واضح أن أوباما لا يكترث ولا يحترم زعماء وحكام الشرق الأوسط ما عدا محمد بن زايد الذي وصفه بالمقابلة بالشجاع والذكي وصاحب رؤية “.

المنهالي أراد البحث أكثر حسب قوله في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي رصدتها “وطن”, في ابعاد اشادة أوباما وتفاخر مستشار بن زايد قائلاً ” مستشار بن زايد يعتقد أنه بهذه يمتدح سيده وهو يذمه لأن اليهود والنصارى لا يرضون عن أحد حتى يتبع ملتهم كما ذكر القرآن “.

 

ويضيف المنهالي بالقول ” مستشار بن زايد وغيره من عيال دحلان يردوا أن يقولوا أن مشروع أمريكا في المنطقة بات بقيادة #أبوظبي وعلى الجميع في المنطقة أن يخضع لها “, قائلاً.. بحثت عن المقابلة التي اعتمد عليها مستشار بن زايد في حديثه فوجدت فيها تصريح خطير جداً لأوباما يتوقع فيه عدم بقاء حكم آل سعود لعشر سنوات قادمة. !!

ويوضح الاكاديمي الاماراتي أن مجمل مقابلة أوباما مع المجلة الأمريكية كانت تحمل جانب من حقد الإدارة الأمريكية على السعودية متوقعاً “انهيارها”, واتهم أوباما خلال المقابلة والكلام هنا للمنهالي السعودية وحكامها بنشر التطرف بالعالم الإسلامي قائلاً ” ستنهار خلال سنوات “.

 

وأشار إلى أن آل سعود هم أقل عائلة يفضلها أوباما بالعالم, ويقول معد المقابلة أن مسؤولين في الإدارة الأمريكية يشاركون أوباما بنظرته للسعودية وتوقع إنهيارها.

وهنا يحذر المنهالي السعودية من مكر الأمريكان قائلاً.. أوباما والإدارة الأمريكية لا يتوقعون بل يتحدثون عن ما يخططون له يتأملون حدوثه وقد بدت بعض البغضاء من أفواههم وعلى #السعودية أن تحذر المكر “.

 

ويسهب ” في المقابل تحدث أوباما في مقابلته عن محمد بن زايد بإشادة كبيرة على أنه الزعيم الأكثر إثارة للإعجاب في الخليج العربي”, مضيفا ” ملفت جداً ما قام به أوباما من إشادة بمحمد بن زايد مع إساءة خطيرة للسعودية وحكامها في ذات المقابلة وبواحدة من أشهر المجلات العالمية!!! “.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.