الرئيسية » الهدهد » إطلاق نار على شاحنات تنقل جثث قتلى للنظام السوري في طرطوس

إطلاق نار على شاحنات تنقل جثث قتلى للنظام السوري في طرطوس

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- أفاد ناشطون سوريون أن شاحنات للشرطة العسكرية التابعة لنظام بشار الأسد في طرطوس تعرضت لإطلاق نار مساء (الاثنين) وكانت الشاحنات تحمل جثثاً لجنود الأسد بهدف تسليمها لذويها في حي الرمل جنوب المدينة وهو ذو أغلبية علوية.

وكشف مصدر فضّل عدم ذكر اسمه لـ”وطن” عن أن السيارات المستهدفة كانت تحمل أكثر من 200 قتيل من الحي المذكور والقرى والأحياء الأخرى، وهي أعداد لم يسبق لها مثيل منذ لحظة إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن انسحاب قواته من سوريا -وفق المصدر- الذي عزا أسباب ازدياد القتلى في صفوف قوات النظام إلى زج النظام للمجندين الجدد وإجبارهم على الإلتحاق بالمعارك من خلال الاعلان عن وظائف وهمية ومن ثم اقتياد المتقدمين إلى المعركة دون تدريب أو خبر عسكرية.

وروى المصدر قصة الشاب “ﺣﺴﻦ ﻣﺤﻲ ﺍﻟﺪﻳﻦ” ﻣﻦ ﻗﺮﻳﺔ ظهر ﻣطرو, وهو وحيد لأبويه ويقيم في حي الرمل الذي تم قبوله في وظيفه معمل الأعلاف في حماة وعندما توجه لاستلام الوظيفة تم تسليمه رشاشا من نوع كلاشينكوف وبدلة عسكرية ووضعوه في خط النار فقتل في الحال. وهو بحسب محدثنا نموذج لآلاف الشبان الذين يخدعهم نظام الاسد بوظائف وهمية ليقضوا نحبهم في أول اشتباك نتيجة افتقارهم للخبرة العسكرية وضعف التدريب.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.