الرئيسية » حياتنا » شقيق رئيس وزراء يطلب اللجوء الى المانيا .. تعرفوا عليه

شقيق رئيس وزراء يطلب اللجوء الى المانيا .. تعرفوا عليه

قال عيسى مصطفى رئيس وزراء كوسوفو، الأحد، إن شقيقه وبعض أقاربه كانوا ضمن عشرات الآلاف من مواطني هذا البلد الذين حاولوا الهجرة للاتحاد الأوروبي العام الماضي هرباً من الفقر والاضطرابات.

 

وجاء تأكيد رئيس وزراء كوسوفو أن ذكر موقع “إنسايدري” الإخباري، أن “رقيب مصطفى” طلب اللجوء في مقاطعة “راينلاند بفالتس” جنوب غرب ألمانيا.

 

وبحسب الوثيقة التي نشرها الموقع فقد تقدم رقيب مصطفى بطلب اللجوء في 24 حزيران/يونيو قبل أيام من استقبال المستشارة الألمانية انغيلا ميركل لشقيقه رئيس الوزراء في برلين.

 

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن عيسى مصطفى قوله على صفحته على فيسبوك: “الخبر صحيح. لقد تم إبلاغي بعد حدوث الأمر (..) بأنه تقدم بطلب لجوء خارج البلاد للحصول على المساعدة الطبية للمرض الصعب المصاب به والذي ليس له علاج في كوسوفو”.

 

وأضاف “أريد مصارحتكم فيما يتعلق بموجة الهجرة.. بأن أقارب وقريبات لي ذهبوا أيضا لكنهم الآن عادوا. هذا يبين أن أفراد عائلتي يواجهون أيضا نفس مصير المواطنين الآخرين.”

 

وذكر موقع “إنسايدري” أن شقيق مصطفى دخل الاتحاد الأوروبي عبر المجر قبل أن تقرر السلطات المجرية إغلاق حدودها مع صربيا في نهاية العام الماضي.

 

وكوسوفو هي من أفقر الدول الأوروبية والوحيدة من بين دول البلقان غير المشمولة بنظام شنغن للتنقل الحر في أوروبا.

 

وعبر أكثر من مليون لاجئ ومهاجر دول البلقان العام الماضي متوجهين إلى أوروبا ومعظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان.

 

وطبقا لمكتب الإحصاءات الأوروبي فقد تقدم نحو 70 ألف كوسوفي بطلبات لجوء خلال العامين الماضيين لتصبح كوسوفو رابع بلد من حيث عدد المهاجرين بعد سوريا وأفغانستان والعراق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.