الرئيسية » الهدهد » الألمان يتوسطون بين السعودية والحوثيين لإنهاء النزاع في اليمن

الألمان يتوسطون بين السعودية والحوثيين لإنهاء النزاع في اليمن

“وكالات- وطن”- كشفت مجلة “دير شبيغل” الألمانية عن دخول حكومة المستشارة “أنغيلا ميركل” في جهود وساطة بين السعودية والحوثيين، بهدف الوصول لحل للأزمة اليمنية.

 

وقالت المجلة إن مفوض الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الألمانية ميغيل بيرغر توجه قبل أيام إلى الرياض، بتكليف من رئيس الدبلوماسية الألمانية وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير، لإجراء مباحثات مع المسؤولين السعوديين حول النزاع باليمن.

 

وأضافت أن وسطاء ألمان بدأوا في نفس الوقت التواصل في اليمن مع الحوثيين الذين انقلبوا في فبراير/شباط 2015 على الحكومة اليمنية المنتخبة، مما أدى لتدخل الجارة السعودية وقيامها منذ عام بشن هجمات جوية على هؤلاء الانقلابيين بهدف دعم الحكومة الشرعية.

 

ونقلت المجلة عن مصادر في الخارجية الألمانية أن “جهود الوساطة الألمانية الحالية تسعى لاستكشاف فرص إنهاء النزاع في اليمن، بهدف إعادة مواصلة المفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية برعاية مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد”.

 

وأشارت “دير شبيغل” إلى أن وزير الخارجية “شتاينماير” أثناء زيارته للرياض في فبراير/شباط الماضي التقي مع ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، وبحثا مسألة الوساطة الألمانية في هذا الشأن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.