الرئيسية » حياتنا » في هذه السن: تصل المرأة لذروة الثقة الجنسية!

في هذه السن: تصل المرأة لذروة الثقة الجنسية!

فيما يمر العمر بالزوجين، تتغير اشياء كثيرة في حياتهما، ان من ناحية التقدم بالسن او من ناحية متانة العلاقة بينهما. وتبقى العلاقة الزوجية محط اهتمام كبير بين الزوجين الراغبين بالتنعم بالسعادة على الدوام، ما يطرح السؤال التالي: في أي سن تصبح المرأة أكثر قدرة وثقة بحاجاتها الجنسية؟

 

ترتكز العلاقة الجنسية الناجحة على عنصرين: الرغبة والمعرفة، وهما بحسب الاخصائيين يزدادن قوة ومتانة مع التقدم بالسن، خصوصا عند المرأة التي تصبح أكثر ثقة ومعرفة بالعلاقة الجنسية ومتطلباتها.

 

أما العمر الذي تصل فيه المرأة لهذا القدر الكبير من الثقة فهو في الاربعينيات، حيث تكون ناضجة وواعية وأكثر خبرة في هذا المجال عما كانت عليه في الثلاثينيات والعشرينيات. حسب تقرير نشرته مجلة “هي”

 

والمرأة في سن الاربعين لا تجد حرجا في التحدث مع شريكها عن حاجاتها الجنسية وحتى طلبها منه، للحصول على النشوة الجنسية من خلال العلاقة الزوجية.

 

كما يتضاءل حجم المسؤوليات الملقى على عاتق المرأة في هذه السن، ومنها الانجاب والولادة ورعاية الاطفال الصغار، ما يجعلها لا تتعرض لضغوطات كبيرة تنغص عليها رغبتها الجنسية.

 

في هذه السن أيضا، يصبح عدد المرات التي تمارس فيها المرأة العلاقة الحميمة مع زوجها أكثر انتظاما وتكرارا، بحيث يتراوح بين 5-6 مرات شهريا مقارنة مع العشرينية التي قد يصل عدد ممارستها للعلاقة خلال الشهر الى تسع مرات والتي قد لا تكون منتظمة في الكثير من الحالات.

 

والسبب كما يقول الخبراء، يرجع الى تراجع قلق المرأة حول شكلها الخارجي واهتمامها الزائد بجمالها لارضاء زوجها، وليصبح الاهتمام في الاربعينيات منصبا على الاشباع الروحي أكثر منه الجسدي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.