الرئيسية » الهدهد » بعد “15” عاما على أحداث 11 سبتمبر كتبت الشرق الأوسط عن تورط حزب الله بالتفجيرات !!

بعد “15” عاما على أحداث 11 سبتمبر كتبت الشرق الأوسط عن تورط حزب الله بالتفجيرات !!

فاقت صحيفة الشرق الأوسط السعودية بعد 15 عاما على تفجيرات 11 سبتمبر الارهابية, التي ضربت برجي التجارة في نيويورك وزُعم حينها وقوف تنظيم القاعدة وراءه تلك التفجيرات التي غيرت مسار العالم أجمع وسمعنا “مصطلح الإرهاب” من هنا.

 

الصحيفة السعودية بدأت تركز أقلامها على فضح تنظيم حزب الله اللبناني الذي صنف مؤخراً تنظيما إرهابيا مشيرة إلى ما أسمته تزايد الدلائل بتورط إيران و”حزب الله” في هجمات 11 أيلول 2001، التي أودت بحياة الآلاف من الأميركيين.

 

ونشرت “الشرق الأوسط” ست وثائق قضائية استند إليها قاضي محكمة نيويورك الفيدرالية جورج دانيلز، التي أصدرت حكما الأسبوع الماضي بتغريم إيران مليارات الدولارات تعويضا لذوي الضحايا، ولشركات التأمين، لدورها في تسهيل مهمة تنفيذ العمليات.

 

وتفيد الوثائق أن إيران سهلت انتقال عملاء “القاعدة” إلى معسكرات التدريب في أفغانستان، ما مكّن نجاح الهجمات. كما أثبتت أن الحكومة الإيرانية أصدرت أوامر إلى مراقبي حدودها بعدم وضع أختام على جوازات سفر المنفذين، لتسهيل عمليات تنقلهم.

 

وبينت الوثائق أن عماد مغنية، أحد قادة “حزب الله”، زار المنفذين في تشرين الأول 2000، ونسق سفرهم إلى إيران بجوازات سفر جديدة لتأمين تحرّكاتهم قبل تنفيذ العمليات.

 

وتفيد المصادر القضائية بأن الجهات المتهمة في القضية تشمل ست شخصيات وجهات، بينهم، المرشد الإيراني علي خامنئي، ووزير المخابرات علي فلاحيان، ونائب قائد الحرس الثوري، والعميد محمد باقر ذو القدر.

 

وبينما ذكرت مصادر قضائية لـ”الشرق الأوسط” أن التعويضات المفروضة على إيران مرشحة لأن تتجاوز مبلغ 21 مليار دولار، أكدت أن المبالغ الإيرانية الموجودة في البنوك الأميركية لا تكفي لتسديد تلك التعويضات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.