الرئيسية » الهدهد » يديعوت أحرونوت: هذا أول رئيس يلتقيه بوتين بعد سحب قواته من سوريا

يديعوت أحرونوت: هذا أول رئيس يلتقيه بوتين بعد سحب قواته من سوريا

“خاص- وطن”- قالت صحيفةيديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى بعد ظهر الأربعاء في الكرملين مع الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين. وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير اطلعت عليه “وطن” أن الرئيس بوتين بحث عدة قضايا مع نظيره الإسرائيلي خلال اللقاء اليوم.

 

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن ريفلين هو أول رئيس يلتقيه بوتين منذ أن أعلن انسحاب القوات الروسية من سوريا، حيث أكد على ترحيبه باستقبال ريفيلن ومتانة العلاقات بين موسكو وتل أبيب.

 

وصرح بوتين طبقا لما ورد في التقرير الذي ترجمته “وطن”: السيد الرئيس، أهنئكم من صميم قلبي على زيارتك إلى روسيا، أنا سعيد لاستقبال رئيس دولة إسرائيل، فالعلاقات بين روسيا وإسرائيل لها تاريخ طويل.

 

وأجاب ريفلين: السيد الرئيس، أشكركم على ترحيبكم الحار إنه لشرف لي أن أكون هنا معكم في بلدكم الجميل، لا سيما وأننا نعرف أن التعاون بيننا في مختلف المجالات، أود أن أقول إننا لن ننسى الشعب الروسي وانتصار الجيش الأحمر على النازيين.

 

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقريرها أنه قبل توجه ريفلين إلى موسكو، أشارت بعض التقديرات إلى أنه من المتوقع أن تتم محادثة مع بوتين ومسؤول إسرائيلي في أعقاب الخطوة الروسية الخاصة بسحب القوات من سوريا، لا سيما وأن هذه الخطوة يمكن أن تعزز قوة إيران وحزب الله في سوريا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، قال ظهر أمس أمام لجنة الخارجية والدفاع بالكنيست: كان لدينا معلومات أولية حول القرار الروسي ولم نكن مثل الآخرين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.