الرئيسية » حياتنا » صاحب سلسلة أفران ألمانيّة يطرد زبوناً لاعتراضه على توظيف لاجئ سوري

صاحب سلسلة أفران ألمانيّة يطرد زبوناً لاعتراضه على توظيف لاجئ سوري

 

تعرض أحد الزبائن في سلسلة أفران بألمانيا للطرد زبوناً بعد طلبه من المخبز طرد لاجئ سوري يعمل كموظف فيها داعياً المطعم للتوقف عن توظيف اللاجئين للعمل في السلسلة.

 

حول ذلك غرد مدير سلسلة مخابز “براندت”: “طلب منا أحد الزبائن بأن نتوقف فوراً عن توظيف اللاجئين، وجوابنا كان الطرد”، وذيّل التغريدة الوسم الشهير refugeeswelcome، أو بالعربية “أهلاً باللاجئين”.

 

وفي تصريح لمجلة شبيغل نقلته وكالة إذاعة صوت ألمانيا قال “براندت” إنه تلقى اتصالاً يوم الجمعة من إحدى العاملات في الأفران، وقالت له إن أحد الزبائن علم عبر الصحافة المحلية بأن الأفران تشغل لاجئاً سورياً كمتدرب في المخبز.

 

وأضاف المصدر أن الزبون طلب بصوت عال أن يتوقف المطعم عن توظيف اللاجئين أو يبيع منتجاته للاجئين فقط.

 

وبعد ذلك قام الزبون نفسه بالاتصال بإدارة المخابز وتكلم مع المدير شخصياً وقال كلاماً عنصرياً قال براندت أنه حاول أن أتناقش معه لكن دون جدوى. ومن ثم قلت له: أنت ممنوع من دخول المخبز من الآن فصاعداً”.

 

في السياق ذاته قالت إذاعة صوت ألمانيا حول اللاجئ السوري المتدرب في المخبز إنه من المقرر أن ينهي دورة تعليم اللغة في الأيام القادمة، ليبدأ في شهر نيسان المقبل دورة تعليم مهني مع سلسلة المخابز.

 

ولاقى قرار صاحب سلسلة المخابز استحساناً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصل براندت على عدة ردود إيجابية من مسؤولين ومواطنين في منطقة، أبرزها تغريدة لرئيس وزراء ولاية تورينغن قال فيها: “شكرا جزيلا! احترامي الكبير لقرارك الواضح! تحياتي لك”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.